اللون الزهري، كما البنفسجي، جذابان، عند التوظيف في ديكورات المنزل، وهما يؤثران إيجابًا في المزاج، ويعكسان العصرنة ويضفيان طابعًا أنثويًا في الفراغ المعماري. في السطور الآتية، مجموعة من النصائح والأفكار لاستخدام البنفسجي والزهري، في الديكور الداخلي.
تدرجات البنفسجي تلون ديكورات المنزل العصري

البنفسجي لون الديكور الداخلي الفخم، فهو يضفي لمسات من الترف والقوة والطاقة الإيجابية على المساحات الداخليّة. لكن، يشي التدرج الفاتح من اللون المذكور بالرومانسية، وهو مناسب لديكورات المنزل الحديث، فلون البنفسج في الديكورات العصريّة مرغوب. أمّا البنفسجي الفاتح المائل إلى الأزرق مناسب لغرفة النوم، ليحلّ على مفرش السرير والوسائد والستائر.
أضيفي إلى ذلك، يرسم البنفسجي مشهد ديكور يبدو نظيفًا وجديدًا، في الحمّام المُلحق بغرفة النوم، خصوصًا إذا استخدم اللون في طلاء جدران الحمّام.
الجدير بالذكر أن البنفسجي المدمج بأي لون بارد، الرمادي مثلًا، أو الأزرق السماوي أو الأخضر الفاتح جذاب. كما يعبّر لون الفضّة الموظّف في ديكورات صالة الاستقبال، والمنسق مع البنفسجي الداكن الذي يحلّ على إحدى قطع الأثاث جمالية الفراغ المعماري.
لإضفاء لمسة جريئة محببة، يمكن طلاء جدار بطلاء بلون البنفسج الداكن، في الغرفة المؤثثة بأثاث ذي ألوان محايدة.
ولتعزيز الطابع الرومانسي والأنثوي في الصالة، يقرن البنفسجي بالأبيض، على أن تحمل لون البنفسج نبتة الخزامى أو الإكسسوارات أو لوحة على الجدار... لمزيد من المعلومات عن استخدامات اللون البنفسجي، هذه موضة البنفسجي الفاقع في الديكور الدخلي.
الزهري لون أنثوي مرغوب في الديكور الداخلي

الزهري أنثوي بامتياز، لكن التحلي ببعض الدراية، يجعل اللون قابلًا للتوظيف في غرف المنزل كافة. في هذا الإطار، يصحّ اختيار التدرجات الداكنة من الزهري لإكسسوارات الشتاء. كما يحضر الزهري في الفراغ المعماري، من خلال قطعة أثاث أو إكسسوار. مثلًا، يحلو أن تبرز تدرجات الزهري الفاتحة على الأريكة الرئيسة في غرفة الجلوس، أو هي قد تحل من خلال قطعة إكسسوار لافتة في غرفة الطعام. الزهري من فئة "الباستيل" أي اللون الذي يتخلّل الأبيض بنسب معينة، لافت، بدوره، على مفرش السرير والوسائد والسجادة في غرفة النوم. كما يحلو طلاء جدار واحد بطلاء زهري فاتح، في الغرفة الضيقة، لا سيما مدخل المنزل أو الحمّام.

ينسجم الزهري مع ألوان عدة، فاتحة وداكنة، إذ قد يقترن الزهري بالكحلي أو البيج أو البني أو الذهبي.
لتعزيز الطابع الأنثوي في أي غرفة، يمكن الجمع بين الزهري وبين العناصر أنثوية الطابع، لا سيما أشكال المفروشات الدائرية، والطاولات ذات الحواف المنحية، والأقمشة الناعمة، كالحرير والساتان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]