تتعدّد الأمور الواجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أرضيات المنزل؛ على رأسها حجم المساحة، ووظيفتها، كما طابع الديكور فيها. في هذا الإطار، توضّح مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج لـ"سيدتي. نت" أن "الغرفة تتمتّع بأرضيّات فاتحة اللون عمومًا، إذا كانت مؤثثة بأثاث غامق، والعكس صحيح في بعض المساحات"، مضيفة أنّه "في الغرفة الضيّقة لا يصحّ استخدام الأرضيّات داكنة اللون".
في الآتي، دليل إلى اختيار الأرضيّات لغرف المنزل.

 
تختار الأرضيات عينها لمساحة الاستقبال التي تضم المدخل والصالون وغرفة الطعام، بخاصّة إذا كانت المساحة مفتوحة أركانها على بعضها البعض. علمًا أنه يقود اختيار خامات وتصاميم عدة للأرضيّات في هذه المساحة إلى جعلها تطلّ فوضويّة، حسب المهندسة نجاة. الخامات المرغوبة لأرضيّات المساحة في عام 2022 هي الطبيعية منها، لا سيّما الرخام، بخاصّة القطع الكبيرة منه المميّزة بالعروق الواضحة عليها.
تابعوا المزيد: أفكار لاستخدام الرخام الأسود في ديكور المنزل الفخم
لناحية المطبخ، أصبح تصميمه يجمع أخيرًا بين الوظائف المعهودة في الحيّز المذكور، واستقبال الضيوف. بالتالي، هذه المساحة كثيرة الاستهلاك، الأمر الذي يتطلب حسن اختيار الأرضيّات لها. في هذا الإطار، تقول المهندسة نجاة إن "الأمور الواجب الانتباه إليها، عند اختيار أرضيّات المطبخ، هي مراعاة الغرفة التي يتصل بها المطبخ المفتوح، مع توحيد الخيار لناحية الارضيّات، بالإضافة إلى الانتباه إلى الفواصل بين البلاط، سواء وقع الاختيار على السيراميك أو على الرخام، مع اختيار لون للفواصل يقرب من لون البلاط".


مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج
وتشير إلى أن الخشب الطبيعي لافت في أرضية المطبخ، وسهل التنظيف، وفخم، كما ينسجم مع الرخام المستخدم في أماكن أخرى في المنزل.
تابعوا المزيد: اتجاهات بارزة في ديكورات المطبخ في 2022
من جهة ثانية، الحمّام حيز كثير الرطوبة؛ يلاحظ أن كساء أرضيّاته الدارج أخيرًا ملوّن ومنقوش بنقوش مغربيّة (أو أفريقيّة أو من الأرابيسك)...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]