يواصل المجلس الإقليمي الجلبوع، بالتعاون مع شبكة عمال، برسم مستقبل ناجح في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، في مدرستين ثانويتين في جلبوع - "متعددة المجالات عمال عيمك-حارود" و "عمال الأخوة الناعورة"!

هذا الأسبوع، اختتم في هاتين المدرستين برنامج MISTI، الذي يعمل في عدد محدود من المدارس، ويتضمن الاستضافة والتوجيه الأكاديمي من طلاب قادمين من جامعة MIT، المعترف بها كأفضل مؤسسة في مجال تدريس المواد التكنولوجية والتدريب موظفي الهايتك.

"كان البرنامج تجربة رائعة بالنسبة لي" يقول توم إيش-شالوم، طالب في الصف العاشر في "عمال عيمك حارود "لقد تعلمنا الكثير من المدربين ذوي الخبرة ومن الضيف الخاص (المبادر دان جروتسكي)، حيث أجابوا على جميع الأسئلة بمنتهى الود والاهتمام. أنا سعيد جدًا لأنني شاركت في المشروع وأوصي كل طالب يحصل على فرصة للتجربة والتعلم وتوسيع آفاقه ".

كجزء من البرنامج، قام الطلاب بمرافقة وإرشاد طلاب الجلبوع في عمليات إنشاء مشاريع مبتكرة وتكنولوجية، مع التركيز على مسار المبادرات الاقتصادية. قدم الطلاب، من جانبهم، أفكارهم الإبداعية وأجابوا على أسئلة الطلاب الجامعيين، مما عزز مهارات التفكير الريادي والعمل الجماعي والوقوف أمام الجمهور، وكل ذلك باللغة الإنجليزية بطلاقة.

الضيوف عبروا عن سعادتهم بهذه الترجبة التي من خلالها تعرفوا على بيئة الجلبوع وعلى طلاب من الثقافتين العربية واليهودية، واللغتين، وهي من ميزات الجلبوع.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]