أقالت مدرسة أمريكية مُعلمة بعد مهاجمتها طلاباً مسلمين أثناء صلاتهم ومحاولتها منعهم من تأدية صلاتهم، واصفة صلاتهم بالسحر.
واتخذت أكاديمية "فرانكلين" الأمريكية بجنوب فلوريدا، هذا الإجراء بعد انتشار مقطع فيديو للحادث على منصة "تيك توك" على نطاق واسع، مثيراً حالة من الغضب والانتقادات شديدتين.
وأظهر الفيديو، الذي تسبب بموجة غضب واسعة، عدداً من الطلاب المسلمين يؤدون الصلاة، بينما تطأ المعلمة بقدمها على أيديهم أثناء سجودهم، قائلة: "هذا مكتبي وأنتم تفعلون هذا السحر؟ أنا أؤمن بالمسيح، لذا سأقاطع ما يحدث". واجتازت المعلمة صفوف المصلين منتعلة حذاءها.

وأصدرت المدرسة بياناً رسمياً عبر حسابها على فيس بوك، أعلنت فيه إقالة المعلمة، ووصفت سلوكها بالعنصري، مشيرة إلى أن الفيديو الذي تمت مشاركته عبر تيك توك مقلق ومزعج للغاية، مشددة في الوقت ذاته على أنها "لا تتسامح بأي شكل من الأشكال مع مثل هذا السلوك العنصري"، داعية إلى خلق جو عام في المدرسة أكثر سلاماً من خلال التفاهم بين الثقافات المختلفة والاحترام المتبادل.

وقضت المحكمة العليا الأمريكية سابقاً إن المدارس الممولة من القطاع العام لا تقيم صلاة رسمية، ولكن الصلاة التي يقوم بها الطلاب والتي لا تقاطع حصص دراستهم محمية بموجب التعديل الدستوري الأول

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]