عقد مركز نور، امس، مؤتمرا في كفر قرع وذلك لتطوير ودعم الشابات في المجتمع العربي.

وقالت مديرة مركز نور في الرملة - ميساء منير لبكرا: من ضمن عملنا، امس احتفال بمناسبة مرور اربعة اعوام على عملنا في مدينة الرملة مع الفتيات وهذا انجاز كبير لنا.

وتابعت:  لا يوجد مشروع تجريبي بامكانه الوصول للنجاح مثل الذي وصلناله فالمشروع اخذ صدى كبير بوقت لم يكن فيه اي استجابة ولا اي تداخل لفئة الصبايا في البلدان العربية.

واختتمت حديثها: الفتيات لم يكن يذهبن لمكان الذي يعطيهم هذه الخدمات ويعطيهم مساحة خاصة لهم فاعتقد انه بالفترة الاخيرة عندما نتحدث عن 350 مشتركة فهذا شيء عظيم جدا.

وقالت مركّزة "نور" في طرعان - ربى حلاحلة سليمان لبكرا:هدفه الاعلان عن ولادة مشروع جديد بالوسط العربي الذي نعمل فيه مع الشابات من جيل 17-25 عامًا وفيه نعمل على اهم مجالات في حياة الفتاة وهذه المجالات تبلور حياتهن من الناحية الشخصية والتعليمية والعمل
فقط يعود بالفائدة على صبايانا لانه في بلادنا العربية نفتقر لمثل هذه المشاريع دائما اخواتنا متحدثات اللغة العبرية عندهن هذه المسارات التي تتواجد عنا بنسبة قليلة.

بعد فترة تجريبية، توسعة المشروع 

وأنهت حديثها: اليوم عندما تنهي الفتاة، المرحلة الثانوية ، بامكانها العثور على مركز يستقبلها ليمنحها كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الحلم الذي تصبو اليه.

وقالت مشيرة ابو رشد عثامنة لبكرا: مؤتمر مبادرة نور هو مؤتمر لتلخيص واعلان عن ما يسمى دمج هذه المراكز في البلدات العربية.

وتابعت: مشروع نور يعمل منذ اربعة اعوام في المجتمع العربي وكانت فترة تجريبية واليوم نلخص هذه الفترة التجريبية وايضا نطرح فكرة توسيع المشروع وامكانية تخصيص برنامج ثابت في وزارة المساواة الاجتماعية وان يتوسع لعدة بلدان.

وأنهت حديثها: المشروع بالاساس للشابات نحن نتحدث عن مشروع لدعم وتطوير الشابات العربيات من جيل 17-25 عامًا والهدف هو التطوير بسبب عدم توفر خدمات كافية للصبايا العرب في المجتمع العربي التي تساعدهن على تحقيق ذاتهن والانخراط بسوق العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]