يحلم كل طالب عربي بان تتوفر له ابسط الظروف الملائمة لتلقي التعليم المجاني، لا نتحدث عن تعليم لا منهجي انما على التعليم الاساسي الذي توفره الدولة لكل طالب بغض النظر كونه عربي ، ولكن يبدو ان المؤسسة هي ليست بعلم ما يجري في المؤسسات التعليمية العربية، وكيف تدخل امور غير تربوية ولا تعليمية في قرارات ادارة بعض المدارس العربية.
جميعا يعلم ما جرى لطلابنا في ازمة الكورونا التي اثرت سلبيا على تحصيل طلابنا، وجميعنا تلقى تسهيلات وايضا في مجال التعليم .

اساليب غير تربوية لانتقاء الطلاب

ولكن.... توجه الينا ولي امر احد الطلاب الذي يدرس في ثانوية جمال طربية في سخنين وقص علينا ما جرى مع ابنه في مدرسة جمال طربية في سخنين والتي لم تتعامل جيدا مع طلابها في ظل ازمة الكورونا، طالب مجتهد اثرت الكورونا على تحصيله العلمي في فترة الكورونا، واليوم اعاد هذا الطالب نشاطه ويطلب من مدرسة بلده ان توفر له جو تعليمي ملائم، ولكن للاسف الشديد رغم جميع المحاولات الا ان مدير المدرسة الذي قضى اكثر من نصف عمره في مجال التعليم لم يكترث لهذا ويفتعل اساليب غير تربوية لانتقاء الطلاب
"" ابني طالب جيد جدا وقبل ازمة الوكرونا كانت نتائجه ممتازة، وفي الصف العاشر المفصلي حصل تدني في تحصيله ونقصه ثلثين علامة لكي يكون في التخصص الذي يريده، ورغم جميع التوجهات لإدارة المدرسة الا ان المدرسة قررت وبشكل نهائي عدم قبول الطالب لهذا الاختصاص.
وبعد توجه العديد من الاهالي قررت المدرسة افتتاح دورة للطلاب وفي نهايتها سيتم اختبارهم من اجل قبولهم للاختصاص."
ويضيف ولي امر الطالب:" التحق ابني بالدورة وحقق نجاحا يؤهله الدخول الى الاختصاص الذي يريده
ولكن للأسف الشديد ..هذا لم يقنع ادارة المدرسة التي استمرت في عدم تقديم اسباب لعدم قبول ابني لهذا الاختصاص، وافتعلت طرق غير تربوية وغير نزيهة "

معلم اخطأ في جمع علامات الامتحان !!!!

وفي شرحه عن الاساليب التي اتبعها المدير يقول والد الطالب:" بعد ان نجح ابني في الدورة التي خصصتها المدرسة للطلاب طالب مدير المدرسة بان يقوم معلم اخر من المدرسة بتصليح الامتحان مرة اخرى
وبعد ان قمت بالاتصال بالمعلم مستفسرا عن علامة ابني اعلمني بان ابنك حصل على اعلى علامة مع طالب اخر وهي ٧٦
ولكن للاسف الشديد امام مدير المدرسة لم يقل هكذا وقال يبدو بأنني اخطأت في جمع العلامات !!!
بالله عليكم هذا تصرف مؤسسة تعليمية؟؟ اين نماذج الامتحانات ولماذا لم يتم اعادتها للطلاب

لا اعلم لماذا تضع المدرسة العراقيل امام ابني! رغم ان الطالب الاخر الذي نجح في الدورة تم ضمه الى الصف المذكور لمدة يومين ثم تمت اعادته للصف الأول، هل هذا ايضا تصرف مهني وتربوي؟؟
هذه الامور ادخلت ابني في حالة نفسية صعبة لدرجة انه اصبح يكره الذهاب الى المدرسة"<

انا استحق اكثر من ذلك

الطالب يقول :" نعم تحصيلي في الصف العاشر لم يكن جيدا ولكن ...انا استحق اكثر من ذلك ...
ولتختبرني ادارة المدرسة ان كنت قد اديت الى انخفاض في المستوى التعليمي
انا على ثقة تامة اذا تم توفير للطلاب البيئة المناسبة فسوف نبدع في التحصيل العلمي
ويختتم والد الطالب؛" لا اعلم كيف يسمح لنفسه مدير مدرسة قضى اكثر من نصف عمره في التربية والتعليم ان يقوم بافتعال اسباب وهمية من اجل افشال مسيرة ابني التعليمية. الا يستحق ابني ان يتوفر له بيئة تعليمية مناسبة بدون اية اعتبارات غير تربوية اخرى؟؟؟

تعقيب الوزارة:" المجلس التربوي في المدرسة، يقوم باتخاذ القرارات وفق معايير مهنية"

وفي تعقيب للناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة ، جاء على لسانه:" المجلس التربوي في المدرسة، يقوم باتخاذ القرارات وفق معايير مهنية ويفحص جميع طلبات الطلاب، وكما قلت يتخذ القرار طبعا وفق المعايير المهنية التي وضعتها إدارة المدرسة، والاهل والطلاب على اطلاع بها وهذه العملية ليست بجديدة، الطالب المذكور لم يصل الى المعدل المطلوب للدخول الى التخصص الذي يرغب به

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]