يقدم لكم موقع "الديار" كل يوم طبخة مميزة من المطابخ العربية والعالمية، وخصوصاً اللبنانية، وطبخة اليوم هي كروكيت البطاطس بالنقانق والجبن، وهي من الأطباق الشهية، وتختلف في مكوناتها بعض الشيء من مكان لآخر:


المقادير
 
500 غرام بطاطس مسلوقة ومهروسة

250 غرام نقانق دجاج أو السجق

150 غرام جبنة موزاريلا

100 غرام جبنة بارميزان

2 ملعقة كبييرة زبدة مذابة

¼ ملعقة صغيرة : ملح - فلفل أسود - كركم - ثوم بودرة - بصل بودرة

1.5 كوب زيت نباتي للقلي

للتغطية : 2 بيضة

1 كوب : طحين - بقسماط

¼ ملعقة صغيرة : ملح - فلفل أسود

طريقة التحضير

في وعاء نضع البطاطس المهروسة ونضيف الزبدة والبارميزان والملح والفلفل والكركم والثوم والبصل البودرة نعجن جيداً حتى تتداخل المكونات معاً وفي وعاء آخر نخفق البيض ونضيف إليه الملح والفلفل.

نضع 2 ملعقة من الزيت في مقلاة على نار متوسطة ونضيف النقانق ونقلبها لمدة 10 دقائق حتى تتحمر وتنضج تماماً ثم نضعها على مناديل المطبخ الورقية للتخلص من الزيت والدهون الزائدة.


نقوم بفرد مقدار ملعقتين كبيرتين من خليط البطاطس المحضر باستخدام النايلون بشكل طولي ثم نضيف الموزاريلا في الوسط تماماً على طول البطاطس المفرودة ونضيف إصبع النقانق فوقها ثم نقوم بلفها حتى تغلف النقانق تماماً نكرر العملية حتى انتهاء كامل الكمية.

نغمس أصابع البطاطس بالطحين من جميع الجهات ثم نغمسها بالبيض المخفوق ومن ثم بالبقسماط ونصفها في صينية مغلفة بورق الزبدة وندخلها الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك.

في مقلاة كبيرة نضع الزيت على نار متوسطة وننتظر حتى يسخن ثم نقوم بإضافة أصابع الكروكيت المحضرة ونتركها لمدة 3 دقائق ثم نقلبها على الوجه الآخر ونتركها أيضاً 3 دقائق أخرى حتى تتحمر من جميع الحهات ثم نضعها على مناديل المطبخ الورقية للتخلص من الزيت الزائد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]