إنّ مشاركة الأهل من خلال مشروع أكاديميّة الأمّهات في مدرسة بئر الأمير الجماهيريّة- النّاصرة هي ظاهرة اجتماعيّة وتأهيليّة آخدة بالازدياد والتوسّع لتشمل مجالات عديدة، فبعد أن اقتصرت مشاركة الأهل في معالجة وتقويم سلوكيات الابناء، اصبحت مشاركتهم تعتبر قيمة تربويّة هامّة، ومن هذا المنطلق تمّ اليوم افتتاح الأكاديميّة بتوافد منقطع النظير وبأعداد غير مسبوقة. حيث تمّ استقبال الأمّهات من خلال برنامج ذي قيمةٍ تربويّة ونفسيّة ومن خلال وجبة فطور رمزيّة أعدّت بشكلٍ شخصيّ لكلّ أمّ.فالمشاركة تسهم في خلق مناخ إيجابي في المدرسة وعلاقات انسانيّة تعاونيّة تعزز من الشعور بالالتزام والانتماء والعمل لتقديم الدعم اللازم لنجاحها وتقدمها.
وكانت الأجواء دافئة قام طاقم وادارة المدرسة باستقبال الأمّهات بحفاوةٍ وترحابٍ كبيرين.
افتتح مدير المدرسة "وسيم نصرة" اللقاء بالتعبير عن فرحهِ بهذا التوافد الذي يدلّ على شراكة الأهل وايمانهم بالمدرسة. وأسهب في دور وأهميّة هذه الشراكة قائلًا:
مشاركة الأهل في العمل المدرسي، تؤثر ايجابًا على الجانب العقلي، السلوكي، والحسّي الانفعالي للطالب وتعمل على نموّه وتقدّمه.
فمشاركة الأهل تعمل على تحسين مواقف وأفكار التلاميذ تجاه المدرسة، وعلى علاقتهم تجاه معلّميهم، والشّعور بالرّاحة النفسيّة مما يزيد من الدافعيّة للتعليم وبالتالي ينعكس في تقدم تحصيلهم العلمي وتصورهم
وهذه الشراكة تؤدي وتُساهم في انجاح العمليّة التربويّة والتعليميّة مؤكّدًا بأنّ المدرسة شعارها" مستقبلٌ مُشرق لحياة كريمةٍ"
وأشاد بدور وقيمة هذا المشروع والالتحاق به يساهم في تنشئة جيل واع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]