أجاب الشيخ عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال برنامجه «ولا تعسروا» على سؤال مقدم من فتاة: «في يوم وقفة عيد الأضحي أمي قصت شعري، كنوع من الموضة، بعد شهرين أبي توفي وعنده 49 سنة، من دون سبب، كتير قالوا إن قص الشعر فأل سيئ، أنا مؤمنة إن ده قضاء ربنا، بس هل قص الشعر له علاقة بوفاة والدي، وهل قص الشعر غلط؟».

وأوضح الورداني، خلال حلقة برنامجه، اليوم الثلاثاء، والذي يعرض على القناة الأولى: «هذا ليس له علاقة بوفاة والدك ولا من قريب أو بعيد، والدك توفي بأجله»، مضيفا: «الرسول بين لنا: لن تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها، محدش بيموت وهو ناقص عمر، والدك أخذ أجله ورزقه على التمام».

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء: «هل ربنا قال لنا الناس مش هتموت غير كبار؟! لا، الناس هتموت بآجالها، والأمر ليس له علاقة بقص الشعر».

وتابع: «يبدو أنك تعانين من حالة نفسية صعبة بسبب فقد والدك، وبداخلك تسألين: هو أنا عملت حاجة عشان ربنا ياخد مني والدي. أبدًا ربنا مخدش والدك، والدك كان له دور في حياتك وقد قام به على التمام، إنت أمل والدك دلوقتي، وربنا مسبكيش، ربنا مدده واصل ليكي»، مشيرا إلى أن «قص الشعر ليس حرامًا وليس فألاً سيئًا، فلو كان من قبيل الجمال فهو من قبيل التجميل».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]