انطلقت حملة التطعيمات ضد الإنفلونزا في مئوحيدت، وذلك استعدادًا لفصل الشتاء المقبل ومن أجل الحد من انتشار المرض، حيث من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع في نسبة انتشار فيروس الإنفلونزا هذه السنة الى جانب التخوّف من ظهور موجة جديدة من فيروس كورنا.

وقد بدأت مئوحيدت فعليًا، مطلع هذا الأسبوع، بتطعيم مؤمّنيها ضد الإنفلونزا، وذلك بهدف القيام، أولا وقبل كل شيء، بتطعيم الفئات السكانية المعرضة للخطر، وتوفير الحماية لهم من مرض الإنفلونزا ومضاعفاته، إذ قامت مئوحيدت بشراء 270,000 لقاح إنفلونزا ضد 4 سلالات، وهذه اللقاحات مخصصة للفئات السكانية المستهدفة: الفئة العمرية 65+، الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، النساء الحوامل، وكذلك الرضّع والأطفال من سن نصف سنة حتى سن 12 سنة. وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر مئوحيدت لمؤمّنيها لقاحات High Dose، والتي تبيّن وفقًا للأبحاث بأنها أكثر فعالية ونجاعة، بنسبة تصل إلى 24٪، للفئة العمرية 65+ الذين يخضعون للاستشفاء المنزلي، هذا بالتوازي مع اللقاحات ضد 4 سلالات، بما في ذلك اللقاحات التي تُعطى بواسطة بخاخ وهي مناسبة للفئة العمرية 2-49.

وقال د. روني فاربر، مدير قسم صحة الجمهور في قسم التمريض وإدارة الفئات السكانية في مئوحيدت: "صحيح أننا عدنا الى الحياة الطبيعية بعد موجات عدة من فيروس كورونا، ولكن وفقًا للتوقعات التي تصلنا من النصف الجنوبي للكرة الأرضية، فإننا سنشهد في فصل الشتاء المقبل إصابات حادة بمرض الأنفلونزا، خاصة في صفوف الفئات السكانية المعرضة للخطر. ويمكننا أن نرى في أستراليا ارتفاعًا في نسبة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات بسبب مضاعفات الإنفلونزا من بين الفئات السكانية المعرضة للخطر، حيث تصل هذه النسبة الى نحو 20٪، ولذلك يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا للحد من انتشار المرض. كما يجب ألا ننسى أن هناك احتمالات لظهور موجة أخرى من فيروس كورونا، حيث إنّ التخوّف الرئيسي في جهاز الصحة هو الإصابة بإنفلونزا شديدة مع وجود موجة كورونا، الأمر الذي قد يؤدي إلى ضغوطات وأعباء كبيرة على جهاز الصحة. ولذلك، نحن ندعو الجميع، وخاصة الأشخاص من الفئات المعرضة للخطر، لتلقي التطعيم في وقت مبكر ونذكّرهم بأن تأثير التطعيم يبدأ بعد أسبوع الى أسبوعين فقط من يوم تلقيه".

يتم تلقي تطعيمات الإنفلونزا في عيادات مئوحيدت المنتشرة على المستوى القطري، ويمكن تنسيق الأدوار ابتداءً من اليوم عبر موقع الإنترنت أو المركز الهاتفي التابع لمئوحيدت 3833*.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]