عقدت وزارة التربية والتعليم في لواء الشمال اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحافيا شارك فيه ممثلون عن وسائل الاعلام، حيث عرضت مديرة اللواء د.أورنا سمحون خلال المؤتمر مدى جاهزية الوزارة لإفتتاح العام الدراسي الجديد يوم الخميس.

وافتتحت "سمحون" حديثها بتقديم التهاني للطلاب والأهالي بافتتاح العام الدراسي الجديد، مؤكدة في حديثها أهمية العمل الجاد في المدارس من أجل نيل المطالب وتحقيق الاهداف.

وفي حديث خاص لـبُكرا، قالت د. أورنا سمحون: " نحن لواء الشمال مستعدون لافتتاح العام الدراسي الجديد، استوعبنا في الفترة الأخيرة 77 مديرا جديدا، وبذلنا جهدنا لافتتاح العام الدراسي بشكل جيد، حيث أن لكل صف يوجد مربي ولكل موضوع يوجد أستاذ، ونأمل أن يتم افتتاح العام الدراسي بدون اضرابات وعوائق وأن يكون هناك اتفاق في الساعات القريبة، كل الدولة تنظر نحو هذا الاتفاق ونحو اتمامه".

وأضافت "سمحون" أنه سيتم افتتاح العام الدراسي لأكثر من 385 الف طالب منهم 151 ألف طالب في المدارس الابتدائية، وأكثر من 110 الف طالب للمدارس الثانوية، في اكثر من 4000 مدرسة ، اضافة الى حوالي 33 الف معلم ومعلمة.

استيعاب المعلمين العرب 

وعن مدى استيعاب المعلمين العرب بالفترة الأخيرة قالت "سمحون" يوجد لدينا فائض معلمين، ايضا معلمين في مدارس صغيرة علينا أن ننقلهم لمدارس أخرى، هناك معلمين من المجتمع العربي لم يعملوا في من قبل في السلك التعليمي، وتم تعيينهم في مدارس أخرى خارج المجتمع العربي، نعمل بجهد لست كل الثغرات ولدمج جميع المعلمين في السلك التعليمي.

وعن غلاء الكتب المدرسية وتغييرها بعد سنة ان اثنتين، قالت "سمحون"، هناك مشاريع تبادل الكتب في المدارس، التي توفر على الاهل بشكل كبير عن شرائهم لكتب جديدة وتخفض من استهلاك الكتب والأوراق، ويمكن للأهالي أخذ ما يريدون من الكتب المستعملة والتي تكون بشكل جيد دون أن يبادلوا بكتب أخرى، وأدعو كل الأهالي للتعامل مع هذه المشاريع.

وبشأن اجراءات الكورونا في المدارس واستمرارها، قالت "سمحون" بأنهم مستمرين باجراءات الوقاية من وباء "كورونا" في كل المدارس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]