قد تلقى حتى الآن نحو 200 مريض يعانون من آلام مزمنة العلاج في عيادة علاج الآلام الجديدة بالمركز الطبيّ باده – بوريا.

استعد الطاقم في المركز الطبيّ باده – بوريا لإعطاء مردود والاستجابة لهذه الخدمة المطلوبة والحيوية جدًا، وقبل عدة أشهر افتتحت في المستشفى عيادة جديدة لعلاج الآلام! نحو 200 مريض يعانون من آلام مزمنة قد حصلوا على علاج في العيادة الجديدة. من جانبه، يذكر د. رونين فاينطروب – أخصائي الآلام والمسؤول عن العيادة "إنها خدمة جديدة لسكان المنطقة والتي تهدف لتخفيف معاناتهم وتخفيف الآلام للعديد من المرضى".

إفتتحت عيادة علاج الآلام والأوجاع كخدمة مكملة للمرضى الذين يعانون من آلام مُزمنة وأوجاع مُضنية. تعرض العيادة باقة من العلاجات الدوائية العقارية، العلاجات الجسدية (العلاج الطبيعي، الوخز الجاف بالابر، العلاج الوظيفيّ) وعلاجات اقتحامية (زراعة ناظمات، شفط افرازات)

يصف د. فاينطروب سير العلاج بقوله "يصل الينا أشخاص يعانون من آلام مُزمنة من ثلاثة أشهر فما فوق، بالعادة بعد معملية جراحية أو كونهم يعانون من مشكلة طبية مُزمنة. يصل إلينا المرضى بهدف اجراء تشخيص في العيادة، خلال الجلسة أتمكن من التعرف على المريض وعلى الألم الذي يضايقه ويعاني منه. فيما بعد أعرض وأباشر بتطبيق العلاج بعد أن نقوم بملاءمته له شخصيًا. بعد عدة أشهر يرجع المريض الينا لمراجعة وتتم مراجعة المعطيات من جديد. وبموجب النتائج وما يشعره المريض نحدد لائحة زمنية جديدة لتكملة العلاج، حسبما تقتضيه الحاجة".
 

يُعنى أمناء الألم بالعثور على المرضى الذين يعانون من آلام مُضنية حادة، أو آلام متواصلة

يشمل طاقم العيادة السيدة ميخال تساح – مُمرضة مسؤولة عن تنسيق علاج الآلام والمُعالج الطبيعي نير ألطشولر. ويُعنى أمناء الألم – الممرضات والممرضين في الأقسام المختلفة بالعثور على المرضى الذين يعانون من آلام مُضنية حادة، أو آلام متواصلة، ويحوّلون المعلومات للممرضة ميخال، "يحدد أمناء الألام المرضى ويبلغونني في كل مرة يحددون مريضًا يستوفي الشروط. أقوم بأنا بالتشخيص وأقدم العلاج الأوليّ، واذا ما اقتضت الحاجة أحول الى د. فاينطروب لاستكمال العلاج"، وتشدد ميخال على أنه على خلفية الطلب الكبير للعلاج بالعيادة تجري عملية تشخيص تهدف لفحص ملاءمة العلاج المعروض. وتؤكد "يجب ان نذكر أن العلاج لتخفيف الآلام هو عملية معقدة طويلة الأمد، ويجب أن نذكر أن التحسّن في شعور المُعالَج هو تحسّن على المستوى الجسديّ والنفسيّ ويؤثر على جودة حياته".

يُذكر أن عيادة علاج الآلام لا تصدر تراخيص لاستخدام القًنّب الطبيّ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]