تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في عدد الاصابات بفايروس كورونا، وفي حديث مراسلنا مع د. زاهي سعيد مدير عام صندوق مرضى كلاليت ومتحدث بلسان وزارة الصحة، قال:"المعطيات الجديدة تشير إلى بانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا وأيضا في الاصابات الحرجة.

واضاف: بشكل عام مجتمعنا يؤمن أكثر بالتطعيمات، لا شك أن التطعيم منع أكثرمن مليون حالة وفاة في العالم ومنع الكثير من الحالات من الوصول الى المستشفى، والجرعة الثالثة المعزّزة خفضت بشكل كبير الحالات الصعبة وحالات الوفاة وغيّرت من صورة الوباء كلها،فأهم علاج في التعامل مع الوباء هو التطعيم مع الحفاظ على التعليمات مثل الكمّامة والبُعد والمسؤولية الشخصية بمعنى أنّ المصابين محافظين على التعليمات. 

الموجة السادسة 

وفي سؤال اذ دخلنا في الموجة السادسة قال: نحن ما زلنا في الوباء، ولكن الارقام منخفضة، بحالة ان كانت موجه سادسة ستكون تأثيرها أقل نسبيًا، لا داعي للهلع والخوف ،نتامل لن تكون ارقام صعبة، لا يوجد اي تخوفات لكن علينا الحذر.

وتابع بالحديث: وزارة الصحة والحكومة بدأتا تتحضّران قبل دخول اي طفرة الى البلاد بحيث تعلمنا كيف يتصرف الڤيروس من طفرة الأوميكرون وعرفنا ما هي قوته في العالم، لقد واجهنا الأوميكرون بشكل أفضل من باقي دول العالم بسبب الشهر الذي ربحناه في البدايةومنعنا العدوى السريعة.

وأختتم حديثه: إزاء هذا الوضع االمقلق فإن هناك حاجة ضرورية للحفاظ على تعليمات وتوصيات وزارة الصحة وفي مقابل ذلك التوجه للحصول على التطعيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]