عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي
برعاية بلدية الطيبة وتنظيم المركز الجماهيري في الطيبة، أقيم مساء الخميس في المسرح البلدي في المدينة احتفال بعيد الأم الدولي بمشاركة المبدعين الصغار الأعضاء في مختلف الدورات النشطة في المركز الجماهيري الطيبة.
تولت عرافة الحفل المربية حنين مصاروة فأبدعت في إنعاش الحفل باستمرار من خلال الدينامية في تقديم الفقرات بخفة طابت للحضور وجله من الجنس اللطيف.
وبعد تهنئة مقتضبة باسم مجلس إدارة المركز الجماهيري الطيبة قدمتها المربية اميمة أبو راس، هنأ نائب رئيس بلدية الطيبة مالك عازم الأمهات في عيدهن متمنيا لهن مزيدا من النجاحات والتألق في تربية الأجيال القادمة ففيهم مستقبل الامة.
وكانت بداية الجانب الاحتفالي مع الصوت الرخيم للطفلة حلا حاج يحيى التي أدت بصوتها الرائع والأداء الاروع اغنية "ست الحبايب" فتفاعل معها الجمهور منذ البداية لا سيما وان هذه الاغنية لا تزال تعتبر النشيد الرسمي لعيد الأم منذ ان ظهرت في عالم الغناء بألحان محمد عبد الوهاب وغناء فايزة احمد.
وجاء بعد ذلك الطفل حمزة محمد مصاروة ليقدم لنا تهاليل صوفية بمرافقة الإيقاع فكان اداؤه في قمة الروعة تمايل الحضور على انغامه.
ثو توالت فقرات الحفل تباعا فشاهدنا مقطوعات موسيقية ومقاطع غنائية قدمتها لنا فرقة الطيبة للعزف والغناء بقيادة المرشدة آية مجدوبة تلتها فرقة الإيقاع التابعة للمركز الجماهيري بقيادة المرشد محمد تكروري بمقطوعة على الإيقاع الشرقي.
ثم جاء دور الرقص والحركة فكان للحضور لقاء مع فرقة ابداع للثقافة والفنون التباعة للمركز الجماهيري في الطيبة بقيادة المرشدة حنين مصاروة إذ قدمت لنا رقصة على أنغام الموسيقى اتسمت حركاتها بالانسيابية والانسجام مع الإيقاع ووتيرة الخلفية الموسيقية.
واعتلت خشبة المسرح مجموعة الضيوف من فرقة الإيقاع من مركز الشبيبة في زيمر الذين حضروا بمرافقة مديرة المركز هيا أبو ياسين، بينما الفرقة بقيادة المرشدة حنين مصاروة فقدموا لنا مقطوعة من الإيقاع الشرقي الجماعي على الطبلة وعلى الدف بمرافقة خلفية موسيقية شرقية.
ثم استمتع الجمهور بعد ذلك برقصة جماعية بالرايات الصفراء والحمراء قدمها للحضور أعضاء فرقة استعراض وابداع من مدرسة "الخوارزمي" الابتدائية في الطيبة، فرافقهم جمهور الحاضرين بالتصفيق الحار على إيقاع النغمة واعجابا بالحركات الرشيقة والجميلة للمبدعين الصغار.
وكان من بين أجمل المشاركات في الحفل، عدد من المونولوجات قدمها على خشبة المسرح طلاب دورة التمثيل والمسرح التابعة للمركز الجماهيري في الطيبة بقيادة المرشد باسم الشيخ يوسف، فكانت على شكل جرعات بين الفقرة والأخرى من فقرات الحفل.
هذا وتم تكريم المشاركين وقادتهم بشهادات تقدير قدمها لهم نائب مدير المركز الجماهيري الأستاذ ناضل حسنين، عرفانا لهم على مشاركتهم في احياء حفل عيد الأم.
وكان مسك الختام توزيع الهدايا العديدة التي تبرع بها تجار من الطيبة تكريما للأم في يومها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]