مرحلة التأسيس وإختيار المربين:
بعد خطوات طويلة من التجهيز والتحضير لإطلاق مدرسة "نور البيان لتحفيظ القرآن" والتي أعلن عن بدء تأسيسها المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم والتي كانت أولى خطواتها بتشكيل لجنة من أهل الاختصاص في مجال تحفيظ القرآن الكريم، وتشكلت من كل من المقرئ الشيخ محمد مصطفى محاميد، الشيخ مهند مصطفى محاميد والشيخ علي احمد جبارين واللذين قاموا بدورهم بإجراء مقابلات شخصية لكل من قدم طلب الالتحاق والإنضمام للمدرسة الفتية سواء كمربي ومدرس وطلاب ووفق ذلك قاموا باختيار مربين اكفاء اهل اختصاص وذوو خبرة طويلة ومنهم من يحفظ القران كاملاً.
مرحلة الإرشاد والإعداد:
لاحقاً تم تمرير لقاءات إرشادية لجميع المعلمين والمرشدين مع الشيخ الدكتور علاء باسم قدم من خلالها توجيهات هامة وقيمة للمربي وفيها الكثير من الأدوات والأساليب الحديثة في تدريس القرآن الكريم.

الإفتتاح الرسمي لمدرسة نور البيان لتحفيظ القرآن:
بأجواء من الفرح والعزيمة والنشاط تم يوم السبت الماضي إنطلاق اللقاءات التعليمية لمجموعات الطلاب التي إنضمت إلى المدرسة، وسيستمر التعليم على مدار فصلين خلال السنة الواحدة، وكل فصل يمتد على مدار أربعة شهور.
وتم خلال اللقاء الأول توزيع حقائب خصية للطلاب تحوي على كراسة العمل، بالإضافة إلى المصحف الكريم وقرطاسيات يحتاجها الطلاب خلال الدورة.
هذا وسيكون التعليم بواقع لقاء أسبوعي لمدة ساعتين لكل شعبة ومجموعة، والتوزيع سيكون في المجموعات كالاتي:
جيل البستان والأول (تلقين )
جيل ثاني وثالث ( تلقين )
جيل رابع وخامس ( طالبات )
جيل رابع وخامس ( طلاب )
جيل سادس وسابع وثامن (طالبات )
جيل سادس وسابع وثامن ( طلاب )
جيل تاسع فما فوق ( طلاب )
جيل تاسع فما فوق ( طالبات )
تعليم شامل يغطي مناحي تربوية وخلقية ودينية:
يشمل التعليم مجموعة من المناحي التربوية والخلقية والدينية، بالإضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم، كما ويشمل فعاليات ترفيهية تربوية كالمشاركة في النشاطات العامة واللقاءات التي تخص نفس الأجيال والعروض المسرحية والرحلات، بهدف بناء طالب متعلم، ملتزم وواع يحفظ دينه ويتقن إستخدام أدوات عصره، ويكون عنصراً فاعلاً لشعبه وأمته الإسلامية.
وفي كلمة للأخت أندلس إغبارية – مسؤولة مجال الوالدية والاسرة بالمركز الجماهيري: شكرت فيها جميع من ساهم وبذل الجهود في سبيل تأسيس وإفتتاح هذه المدرسة الرائدة، وشكرت الحضور من طلاب وأهالي على إنضمامهم للمدرسة، متمنية لهم النجاح والتوفيق، مؤكدة للمشاركين أنه كخطوة تشجيعية سيقوم المركز الجماهيري بتوفير جوائز تحفيزية بهدف التشجيع لكل طالب يتميز بقدراته في الحفظ والتثبيت، مطالبة الجميع بشحذ الهمم والإنطلاق بعزيمة ونشاط.
هذا ويذكر أن المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم يقدم هذه الدورة برسوم رمزية فقط تبلغ 100 ش.ج فقط كرسوم تسجيل سنوية بهدف دعم وتشجيع الطلاب على دراسة وتعلم القرأن الكريم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]