بناءً على توصية وزارة الصحة قرر رئيس الوزراء، نفتالي بينيت توسيع مسار الصف الأخضر ليشمل رياض الأطفال والحضانات اليومية والمدن الصفراء.

واتخذ رئيس الوزراء القرارات التالية: توسيع مسار الصف الأخضر ليشمل المدن الخضراء والصفراء أيضًا بشكل كامل، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد، الموافق 24 أكتوبر 2021. كما قُرر ان يتم إعداد مسار منفصل للمدن البرتقالية والحمراء من قبل وزارتي الصحة والتربية والتعليم والذي سيُطرح في أسرع وقت ممكن.

 

اي الشرائح يشملها "الصف الأخضر"؟  طلاب الصف الأول حتى الصف الخامس في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

من هي السلطات المحلية التي سوف يشملها المسار الجديد؟ السلطات المحلية الخضراء والصفراء.

ماذا مع السلطات المحلية الحمراء والبرتقالية؟ هناك برنامج خاص معد لهذه السلطات من قبل وزارتي الصحة والتعليم.

طالب يرفض والداه اشراكه في الصف الأخضر؟ سوف يُلزم بالحجر الصحيّ.  

ما هي الفحوصات الي سوف سيجريها الطلاب في صف شُخصت فيه اصابة؟ الفحص الأول والأخير هو فحص pcr، فيما بقية الإضافات خلال الأيام الباقية هي فحوصات سريعة "انتيجين".

هل يمكن لطلاب الصف الأخضر المشاركة في الفعاليات بعد الدوام التعليمي؟  خلال ساعات ما بعد الظهر، لن يُسمح لطلاب يشاركون في مسار الصف الأخضر، بالمشاركة في فعاليات تضم عددًا كبيرًا من المشاركين من غير طلاب الصف. ولن يُسمح لهم بدخول أماكن تسري عليها أحكام الشارة الخضراء، وذلك بهدف تقليص احتمال نقل العدوى وحرصًا على صحة الطلاب، تزامنًا مع إبقاء جهاز التربية والتعليم مفتوحًا.
 

اين تُجرى الفحوصات ومن سيجريها؟ فحوصات اليوم الأول والأخير وهي فحوصات pcr، ستكون في محطات الجبهة الداخلية، وصناديق المرضى، وبقية الفحوصات "انتيجين" سيجريها الوالدين.

في اي حالات يُغلق الصف الأخضر ويُلزم الطلاب بالحجر؟ اذا شُخصت اصابة 4 طلاب في ذات اليوم، حينها سيُلزم كل طلاب الصف بالحجر، لكن اذا شُخصت اصابات في كل يوم، حينه تُعقد جلسة ويُتخذ قرار بشأن هذا.


هل يُسمح لصف التربية الخاصة او الصف الذي يتواجد به طلاب مع احتياجات خاصة بالمشاركة في مسار "الصف الأخضر"؟ نعم، لكن وفق وجهة نظر مدير المدرسة، وبشكل يلائم قدرات الطلاب على مستوى المشاركة واجراء الفحوصات.

ما هو عدد رزم "الإنتيجين" حتى الآن؟ حتى الآن وُزعت 3.7 مليون رزمة للمدارس الابتدائية ورياض الأطفال، وهي تُوزع فقط بعد تشخيص اصابة معينة بالكورونا؟ 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]