تعدّ الرفوف الخشبية بمثابة إضافة مُحبّبة إلى جدران الغرفة، لتوكل إليها مهمّة تخزين الاحتياجات الخاصّة بالغرفة وترتيبها، بالإضافة إلى جاذبيتها في الديكور الداخلي. في الآتي، يطلع خبير الديكور، والمدرّس المساعد في كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط هاني ثروت قرّاء «سيدتي.نت»، على عدد من النصائح والأفكار المتعلّقة بتصميمات الرفوف الخشبية المعاصرة.

الرفوف الخشبية العصريّة

يوضّح خبير الديكور هاني ثروت أن "الاتجاهات العصريّة في تصميمات الرفوف الخشبية لجدران المنزل تركّز على الوظيفة الخاصة بالرفوف، ومدى الانسجام بينها والأثاث"، ويضيف أنّه "وفق الوظيفة التي ستحققها الرفوف، تختار الخامات لها، مع مراعاة أن البعض يفضّل أن تحمل الرفوف التُحف والإكسسوارات لتجميل الغرفة، فيما البعض الآخر يفضّل أن تلعب الرفوف دور التخزين".
تابعوا المزيد: دليل التصميم الفخم للسلالم في المساحة الداخليّة

ويلفت الخبير إلى أن "الرفوف التي يقتصر دورها على حمل إكسسوارات قليلة، تصمّم من خامات بسيطة، بعكس تلك التي ترفع قطعًا ثقيلة في أوزانها، الأمر الذي يستدعي اختيار خامات أكثر قوّة". ويشرح أن "لا داعي لحضور الرفوف في بعض الغرف، تلافيًا لئلا تجعل الديكور مزدحمًا، وذلك لأن التصميمات في الوقت الحالي تميل إلى البساطة، مع القيام بالغرض منها، من دون مبالغة".


تصميمات الرفوف الخشبية
راهنًا، يراعى البعد عن استعمال الخشب الطبيعي في صنع الرفوف، مع استبدال بالخشب الطبيعي، جريد النخل، وذلك في إطار تحقيق الاستدامة.

لا يحبّذ أن تطلّ الرفوف الخشبية إطلالة ضخمة، فكلما كانت بسيطة حققت الجمال في الديكور.
أضف إلى الخشب، تُصنع الرفوف في التصميم المعاصر من الخرسانة او الزجاج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]