تنظم مؤسسة "جوينت تيڤيت" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ووزارة التربية والتعليم، دورة التأهيل الأكبر المخصصة لمهنيين في مجال التدريس ومرافقة الشبيبة، من خلال مشروع Nextu pro.

ويهدف مشروع Nextu pro الذي تنطلق به المؤسسة الى تطوير المهارات، التي تختص في المجال المهني والتشغيلي لدى الشباب والشابات من ابناء المجتمع العربي، بالاضافة الى اتاحة فرص جديدة من خلال توفير المعلومات والادوات في مجال تطوير السيرورة المهنية والتشغيلية لفئة ابناء الشبيبة العرب.

وخصص البرنامج التدريبي للمدرسين والمستشارين الذي يعملون في الحقل التعليمي مع فئات الشبيبة العرب، والذين يطمحون لمساعدة الشباب باختيار اطار مهني مناسب لقدراتهم ومهارتهم.


يذكر أن التدريب معترف من قبل وزارة التربية والتعليم ويُحسب كاستكمال تعليمي (גמול השתלמות).

 

سوزان حسن: "رأس المال البشري، تعزيزه وتزويده بالمهارات الملائمة هو احد الأسس التي يرتكز عليها دمج اي فئة بسوق العمل"

واجرى موقع بكرا لقاءً مع سوزان حسن، نائب المدير العام لمؤسسة جوينت تيفيت، ومديرة قسم التخطيط الاستراتيجي، والتي عقبت بقولها: "نسعى في جوينت تيفيت في السنوات الاخيرة الى دمج الفئات المختلفة، يشمل ابناء المجتمع العربي، في سوق العمل في وظائف ذات جودة وفي مجالات ذات انتاجية عالية".

وأضافت: "رأس المال البشري، تعزيزه وتزويده بالمهارات الملائمة هو احد الأسس التي يرتكز عليها دمج اي فئة بسوق العمل بشكل مهني ومن هذا المنطلق فاننا نعمل على مشاريع تحوي العديد من مركبات العمل على تحسين المهارات لدى الفرد وملائمتها لمتطلبات سوق العمل".

وتابعت: "هذا المشروع تحديدا.. باختلاف عن مشاريع اخرى يسعى الى التأثير على اكبر نسبة ممكنة من راس المال الشاب من المجتمع العربي، تحديدا اولئك الذين يتواجدون ما قبل مرحلة اختيار المهنة او مجال التعليم او التأهيل. نصبو الى اتاحة المعرفة والمعلومات حول الامكانيات المختلفة الموجودة لتلك الفئة والى تزويدهم باليات تساعدهم في شق طريقهم المهني المستقبلي".


كما اشارت الى انه: "من اجل زيادة نسبة التأثير والوصول لاكبر عدد ممكن من الشبيبة فاننا نقوم بالعمل بشكل مباشر مع مهنيين ومهنيات من السلك التربوي الذين يرافقونهم بشكل يومي في تلك المجالات. نحن نؤمن ان تعزيز راس المال الشاب - للجيل القادم من العاملين والعاملات من سوق العمل- يحدث من خلال تعزيز وتمكين رأس المال المهني المرافق لهذا الجيل بالمراحل المختلفة".


يذكر ان المشروع من مبادرة، تخطيط وتنفيذ قسم المجتمع العربي في جوينت تيفيت بالشراكة مع وزارة الاقتصاد وبتعاون مع وزارة العمل وشركاء في مؤسسة التعليم العالي (مشروع رواد)

يُشار الى انه تبقت ايام قليلة لانتهاء التسجيل للدورة، والأماكن محدودة، للتسجيل اضغط هنا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]