تشير اخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة على ارتفاع حاد بعدد المصابين بفايروس كورونا والتي وصلت الى 426 من بينهم 342 مصاب في داخل جهاز التربية والتعليم.

وعلى ضوء هذه المعطيات الأخيرة، اعلن مجلس محلي كفرقرع، وبعد التشاور مع وزارة التربية والتعليم، وعدد من الأطباء، عن حالة تأهب للتعامل مع هذا التطور المقلق، واعلن عن مجموعة قرارات:

1. اغلاق عدد من المدارس الابتدائية وهي : (الحوارنة ، المستقل ، الحكيم ) ، بدءً من اليوم الاحد 26.09.2021 حتى يوم الاثنين27.09.2021 ،وسيكون التعليم في هذه المدارس بواسطة الزوم ، والإغلاق لا يشمل صفوف التعليم الخاص في هذه المدارس.

2.صفوف رياض الأطفال والبساتين، وباقي المدارس غير المذكورة أعلاه، تنتطم الدراسة فيها كالمعتاد وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم.



3. استمرار اغلاق المرافق العامة بما في ذلك متنزهات (الحوارنة , البير) ، حديقة الألعاب الحوارنة , قاعة الألعاب"جمبوري" في حيستالين.



وأشار المجلس المحلي في بيانه: القرار يأتي على اثر الازدياد المقلق والحاد بعدد المصابين بفايروس كورونا , ومن اجل الحفاظ على صحةوسلامة الجمهور القرعاوي.



هم وصحة غيرهم.



كما وناشد المجلس الجميع بإجراء فحوصات كورونا وأخذ التطعيم بأسرع وقت ممكن،من اجل العمل سوية في العودة للحياة الاعتيادية فيالبلدة ،وخصوصا انتظام الدراسة بجهاز التربية والتعليم".