كتب - محمد جمال:

يعتبر الطلاء من أبرز العوامل التي تظهر أناقة السيارة وجاذبيتها، كما أنه يحافظ على جسم السيارة من التآكل والصدأ، لذا يجب على قائدي السيارات العناية به كي لا يفقد بريقه ولمعانه. لكن هناك عدة عوامل تجلب الضرر للطلاء، ومنها الأتربة وأشعة الشمس والاتساخات وفضلات الطيور.  ومن خلال النصائح التالية يمكنك التعرف على كيفية الحفاظ على الطلاء الخارجي لسيارتك.

غسيل السيارة بشكل دوري
عدم ترك السيارة متسخة لفترات طويلة، خاصة عندما تتسخ بفضلات الطيور أو أي بقع وترسبات أخرى، حيث تؤثر هذه الاتساخات والبقع على الطلاء وتجلب له الضرر.

ركن السيارة بمكان آمن
اختيار أماكن اصطفاف مثالية للسيارة، حيث يجب الابتعاد عن ركن السيارة في الشوارع الضيقة لعدم تعرض السيارة للاحتكاك، ومن الأفضل أن يكون داخل باركينج.

استخدام غطاء السيارة
يفضل استخدام غطاء السيارة في حال عدم وجود باركينج، حيث يوفر الغطاء الحماية المثالية أثناء توقف واصطفاف السيارة.

حماية طلاء السيارة الخارجي
يفضل وضع لاصق الحماية الشفاف “النانو سيراميك”، وهو عبارة عن مادة بلاستيكية لاصقة تقوم بحماية هيكل السيارة الخارجي من عوامل التعرية والاحتكاكات البسيطة والخدوش.

التوقف عن تلميع السيارة بشكل مستمر
تجنب تلميع السيارة بصورة متكررة، لأن هذا الأمر يتسبب في إزالة الجزيئات الدقيقة للطلاء، ويقلل من طبقات الطلاء مع مرور الوقت.

استخدام منتجات العناية المخصصة للسيارة
يجب إستخدام منتجات العناية الخاصة بالسيارة عند غسلها، وعدم استخدام منظف الأطباق المنزلي، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكيماويات والأحماض والتي قد تجلب الضرر لطلاء السيارة.

التوقف عن استخدام المناشف الورقية
تجنب استخدام المناشف الورقية فيما يتعلق بتنظيف طلاء السيارات، حيث أنها قد تتسبب في ترك علامات بالطلاء أو الطبقة الحامية لها، ويجب إستبدالها بمناشف ناعمة نظيفة من المايكروفايبر.