عشية افتتاح السنة الدراسية تتواجد 21 بلدة عربية في الدائرة الحمراء مما يهدد افتتاح السنية الدراسية في تلك البلدات وفق المعاير الرسمية، منهم جلجولية وفسوطة واعبلين والكعبية-طباش-حجاجرة وبسمة طبعون وعيلبون والمزرعة بسمة وطمرة وزيمر ونحف وجديدة المكر واكسال وباقة الغربية ودالية الكرمل وطلعة عارة وجت وقلنسوة والمغار وصندلة في حين يتواجد 33 بلدة في الدائرة البرتقالية.

وعلم أنّ التعليم سينتظم غدًا كالمعتاد في المدارس في البلدات غير المصنفة بالحمراء اما في التجمعات السكنية المصنفة حمراء فيتم فحص التلاميذ في صفوف الثوامن وما فوق، واذا وجد ان هناك 70% او اكثر من التلاميذ من ذوي الشارة الخضراء اي من المتعافين او المطعمين فسيتم في هذه الصفوف التعليم بشكل وجاهي.

خطوة مباركة

وفي السياق، قال المحامي نديم مصري رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب: نبارك وندعم افتتاح السنه الدراسية بموعدها والتعليم الوجاهي. هناك بعض المدارس التي ما زالت غير جاهزة من ناحية الترميمات الصيفية ومنظومة التعلم عن بعد لذا نناشد السلطات المحلية والوزارية ان تعمل على اتمامها، هناك بعض التحفظات بما يخص مخطط العودة للمدارس بالذات ربط استمرار التعلم الوجاهي بتصنيف البلده اذ كانت حمراء بنسبة التطعيمات بالصفوف فوق الابتدائي، كان من الممكن ان يكون مخطط لاجراء فحوصات للطلاب غير المتطعمين .

وأضاف: المخطط مركب ومربك في بعض تفاصيله ولكن يجب التعايش مع الظروف ونحث الطلاب باجراء التطعيمات للاجيال المتاحة واجراء الفحوصات اللازمة حتى نضمن سلامة الطلاب ونضمن استمرار التعليم الوجاهي، وان لا نعود للتعلم عن بعد حيث اثبت عدم نجاعته في المجتمع العربي وليس جاهز ومتكامل حتى الان في جميع البلدات العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]