بعد تصريحات وزير الصحة نيتسان هوروفيتش صباح اليوم (الأربعاء بخصوص فحوصات الكورونا لطلاب المدارس حيث قال : "قرار قبول طالب في المدرسة دون فحص سلبي هو في يد طاقم الهيئة التدريسية
ولكن وحسب قرار الوزراء لن يُطلب من الطلاب تقديم فحص كورونا منزلي سلبي كشرط قبل دخول المدرسة أو روضة الأطفال.
لذلك ، لن يكون لمديري المدارس والمعلمين ومعلمي رياض الأطفال في الواقع سلطة تمنع دخول المؤسسات التعليمية للأطفال غير المطعمين الذين لم يقدموا شهادات للفحوصات السلبية.

وزارة التربية:"  قانون التّعليم الإلزامي يلزم عودة الطلاب لاطر التّعليم"

و في بيان لوزارة التربية جاء فيه :" إستمرارا للنّشر بموضوع دخول الطلاب إلى المدارس ورياض الأطفال بتاريخ 1.9.2021

وزارة التّربية توضّح بأنّ دخول الطلاب للمدارس ورياض الأطفال بتاريخ 1.9.2021 يتم بناء على قانون التّعليم الإلزامي والّذي يلزم عودة الطلاب لاطر التّعليم. هذا الموضوع ليس ضمن صلاحيّة مديري المؤسّسات التّعليميّة وإنّما هو ضمن ما نصّ عليه القانون. هذا في حال لم يقم الكابينيت بتغيير ذلك.

الوزارة تضيف بأن الأهل هم شركاء حقيقيّون ولهم أهميّة كبيرة في الجهود القوميّة المبذولة لإعادة الطلاب لمقاعد الدّراسة. وبناء على ما ذُكر نعود ونناشد الأهل بالتّعاون بتنفيذ الخطوات المطلوبة للعودة للتّعليم، بما في ذلك الفحوصات السّريعة خلال يومي الإثنين والثّلاثاء ( 31.8-30.8).هذه الخطوات أعدّت من أجل الحفاظ على صحّة الطلاب والطواقم التّربويّة، صحّة الأهل وصحّة المجتمع.إضافة إلى ذلك فإنّ هذا الأمر يتيح أمام جهاز التّعليم الإستمرار في الحفاظ على تواصل تعليمي، متّزن ومنضبط وضمان تعليم إعتيادي منظّم للطلاب الّذين عانوا من فجوات عاطفيّة، إجتماعيّة وتعليميّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]