صرح وزير الصحة "نبتسان هوروفتس" خلال لقائه مع اذاعة "ريشت ب"، ان الأيام الأخيرة تشهد انخفاضًا في مؤشر ارتفاع انتشار وباء الكورونا.

وقال: "في ظل هذا الوضع، وانخفاض مؤشر الإصابات، فإننا نبدو بعيدين من امكانية فرض اغلاق".

وحول وضعية التطعيمات في المدارس قال: "القرار خرج حيز التنفيذ، ستكون هناك تطعيمات في المدارس، خلال الساعات التعليمية، وبدان ذلك فعليًا في مدارس اليهود المتدينين".

 

9 بلدات عربية حمراء

وتزايد عدد البلدات المدرجة ضمن القائمة الحمراء بمخطط الرامزور، ويتمّ الإعلان عن كل من جديدة المكر، جت المثلث ، المغار، اللد، الرملة، عكبرة ، الزرازير، عكا، بيت جن ، كبلدات حمراء.

ويشار الى أنّ بلدات أخرى تتواجد في الدائرة البرتقالية ضمن مخطط رامزور وتواجه خطر الدخول للمنطقة الحمراء أيضًا.

ايمن سيف: 14 ألف تطعيم في المجتمع العربي
دعا أيمن سيف، منسق شؤون "كورونا" في المجتمع العربي، الى مواصلة تكثيف حملة التطعيمات في الأيام العشرة الأخيرة التي تسبق افتتاح السنة الدراسية الجديدة، كما دعا كافة أبناء الشبيبة والطلاب للتوجه الى محطات التطعيم من أجل افتتاح السنة الدراسية بأمان.

وأعرب أيمن سيف عن رضاه من تجاوب المجتمع العربي مع دعوات التطعيم في نهاية الأسبوع الأخير، وقال ان أكثر من 14 ألف مواطن عربي تلقوا التطعيم في نهاية الأسبوع الأخير وهو رقم مشجع ويبعث على التفاؤل من تجاوب المواطنين مع حملة التطعيم.

وقال ان من بين الذين توجّهوا للحصول على التطعيم في نهاية الأسبوع 10 آلاف حصلوا على الجرعة الثالثة من اللقاح وأكثر من ألفي طالب من سن 12 الى 16 عامًا حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، وهذا التجاوب ممتاز ومشجع ويعكس المسؤولية التي يتحلى بها الجمهور العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]