انجاز كبير ورائع حققته أربع مدارس ثانوية فحماوية بعد إعلان وزارة التّربية والتعليم اليوم قائمة المدارس الثانوية المتميّزة في البلاد للعام الدّراسي 2021، قالت الوزارة انه "تمّ اختيارها بناء على معايير تتعلّق بالتّحصيل الاجتماعي، القيمي والتعليمي".

فقد جاءت وفق قائمة الوزارة المدرسة الثانوية الاهلية عتيد ضمن المستوى الأوّل في الجائزة. فيما حلت مدرسة دار الحكمة الثانوية ومدرسة خديجة الثانوية ضمن المستوى الثاني، بينما جاءت مدرسة التسامح الثانوية ضمن المستوى الثالث.

وزيرة التعليم د. يفعات شاشا بيطون باركت للمدارس الفائزة بالجائزة قائلة: "جهاز التّربية يبارك برجالات تربية، مديرين، معلّمين يقودون جهاز التّعليم نحو إنجازات كبيرة في جميع مجالات الحياة. الطلاب والطالبات هم جيل المستقبل، رجالات التّربية المتميّزون يعمّقون موضوع الانتماء الحقيقي للمجتمع. يزرعون القيم ويكسبون الطلاب أدوات هامّة للحياة. أقدّم لهم التّهاني على عملهم الرّائع المبارك الّذي له تأثير كبير على الدولة ومستقبلها".

محفزات مالية 

هذا وسيتم منح المعلّمين في المدارس الفائزة محفّزات ماليّة تتراوح بين 3166 شاقل لغاية 8443 شاقل، وذلك بناء على الاتّفاق المبرم بين وزارة التّربية ووزارة الماليّة في إطار خطّة الاصلاح " عوز لتموراه".

من جهتها باركت وهنأت بلدية ام الفحم برئيسها د. سمير صبحي ونائب رئيس البلدية مسؤول ملف المعارف د. علي خليل ومدير جناح المعارف د. محمود زهدي هذا الإنجاز الكبير للمدارس الثانوية، الذي يأتي كثمرة لجهود كبيرة تقوم بها الهيئات التدريسية وإدارات المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب والأهالي والطلاب، مثمنّين عاليًا جهود كافة المدارس الثانوية في المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]