نشرت وسائل إعلام يوم أمس الثلاثاء معلومات عن نية وزارة الصحة تقديم مخطط لتأجيل افتتاح السنة الدراسية بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

وقالت الأخبار أنّ الموضوع قيد البحث في الأيام الأخيرة، مع الإشارة أنّ عدد أيام التعليم في شهر ايلول قليلة بسبب الأعياد اليهودية.

بدوره، عمم مكتب وزيرة التّربية د.يفعات شاشا بيطون بيانًا في أعقاب النّشر يوم أمس ، جاء فيه: وفق الإتّفاق مع وزير الصّحّة فإنّ العام الدّراسي سيفتتح كالمعتاد.

وأضاف البيان: جهاز التّربية سيكون الأخير الّذي يقوم بخطوات من شانها المسّ بالتّواصل التّعليمي وتوفير دعم عاطفي للطلّاب هي ملزمة لتوفيرها لنحو 2.4 مليون طالب وطالبة في الدّولة .

ندعم مقترح وزارة التربية بافتتاح السنة الدراسية للتعليم الوجاهي بدون مجموعات

وهذا وقال رئيس اللجنة القطرية لأولياء امور الطلاب العرب المحامي نديم مصري لمراسل موقع "بكرا: " موقف اللجنة القطرية يدعم مقترح وزارة التربية بافتتاح السنة الدراسية للتعليم الوجاهي بدون مجموعات، وبغض النظر عن تصنيف البلدة، واعطاء صلاحيه للمدير ان يقرر تقسيم لمجموعات حسب الحاجه وظروف المدرسة والاصابات اذا كانت بالمدرسة.

يجب عدم ربط المدارس العربية بالأعياد اليهودية

وأضاف مصري :" الاعياد في الوسط اليهودي ليس لها علاقه مع المدارس العربية ،ويجب عدم ربط المدارس العربية بالأعياد اليهودية، موقفنا من الناحية الصحية يكون حسب التطورات والحيثيات في كل مدرسه وليس اتخاذ قرار جارف عام، في حال هناك اصابات وخطورة على الطلاب يجب اتخاذ منظومة التعلم المدمج في مجموعات وعن بعد بالتناوب، وان تتخذ الاجراءات المسبقة لأجراء فحوصات دوريه وسريعة للطلاب حسب خطة برنامج الوقاية، وتكثيف التطعيمات للفئات التي يسمح لها بالتطعيم من سن 12 سنه وما فوق

وتابع بالحديث :" المدارس منذ سنه ونصف مهيئة للتعلم الوجاهي، وفي حالات خاصه دمج ما بين العلم عن بعد والوجاهي بمجموعات، وعلى المدارس تهيئة الطلاب وجهاز التعليم للتعلم عن بعد، في حال تعذر التعلم الوجاهي، واستخلاص العبر من الفترة السابقة بعدم جهوزية تامة وشاملة للتعلم عن بعد".

وانهى قائلا :" نطالب عوده شامله للتعلم الوجاهي واتخاذ جميع التدابير والاحتياطات داخل المدارس واعطاء مرونة للمدراء ان يقرروا تنظيم الدراسة حسب ظروف المدرسة بشكلٍ عيني لعوده امنه لسد الفجوة التي تركتها جائحة الكورونا لطلابنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]