تم تصنيف بنيامينا، وهي بلدة بالقرب من حيفا في شمال البلاد، رسميا على أنها موقع “أحمر” يوم الأربعاء، وفقا لإرشادات كوفيد الصادرة عن وزارة الصحة.

كانت هناك 122 حالة إصابة بفيروس كورونا في المدينة حتى صباح يوم الخميس، وفقا لوزارة الصحة، بمعدل إجمالي لنتائج الفحوصات الإيجابية بنسبة 3٪ بين أولئك الذين خضعوا للفحص، مقارنة بـ 0.3٪ للبلاد ككل. بنيامينا حاليا هي الموقع الأحمر الوحيد في البلاد، والأول الذي يتم تحديده على هذا النحو منذ عدة أشهر. موديعين، التي سجلت 71 حالة نشطة حتى صباح الخميس، تم تصنيفها على أنها “صفراء”. تعتبر كل سلطة محلية أخرى في الدولة “خضراء”.

بموجب خطة “الإشارة الضوئية” الإسرائيلية، التي نُشرت لأول مرة في أغسطس، تُمنح كل بلدية درجة بين 0 و 10 بناء على عدة عوامل، بما في ذلك عدد الحالات الجديدة لكل 10,000 شخص، ومعدل نتائج الفحوصات الإيجابية في كل بلدة، ومعدل زيادة عدد المرضى الجدد في كل مدينة. يتم تعريف المدن والبلدات التي تحصل على متوسط ​​درجات 7.5 أو أعلى على أنها “حمراء”؛ النتيجة الحالية في بنيامينا هي 8.

بشكل عام، تم تأكيد 138 حالة إصابة جديدة بكوفيد في إسرائيل يوم الأربعاء، وهو ما يمثل ثلاثة أيام متتالية لأكثر من 100 حالة جديدة يوميا. وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت يوم الأربعاء إنه إذا كان هناك أكثر من 100 حالة جديدة يوميا في المتوسط لمدة أسبوع، فإن فرض استخدام الكمامات – الذي تم رفعه في 15 يونيو – سيعود. وصرحت دكتور شارون الروعي برايس، مديرة خدمات الصحة العامة بوزارة الصحة، يوم الخميس بأنها تعتقد أنه سيتم إعادة فرض الكمامات بحلول يوم الأحد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، ثبتت إصابة 44 طفلا في مدرسة واحدة في بنيامينا بكوفيد، وانتشر المرض منذ ذلك الحين في جميع أنحاء المدينة. اعتبارا من صباح الخميس، كان 1107 شخصا في المدينة – التي يبلغ عدد سكانها حوالي 15000 نسمة – في الحجر الصحي بسبب احتكاكهم مع مصاب بفيروس كورونا. أعيد وضع الكمامات في الأماكن المغلقة في بنيامينا وموديعين – التي شهدت هي أيضا تفشيا جديدا للمرض الذي ارتبط هو أيضا بمدرسة هذا الأسبوع – يوم الأحد.

يوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة إن الكمامات أصبحت إلزامية في المستشفيات والعيادات الصحية وكذلك في المطار. كما قالت الوزارة إنه قد تصدر تعليماتها للإسرائيليين المتطعمين أو المتعافين – الذي يتم إعفاءهم عادة من الحجر الصحي – بدخول الحجر الصحي إذا كانوا على اتصال بمريض مصاب بمتغير دلتا أو إذا كانوا على متن طائرة تواجد فيها مريض كوفيد.

بحسب معطيات وزارة الصحة ، 60% من سكان بنيامينا متطعمين و63٪ تلقوا على الأقل الجرعة الأولى من لقاح كورونا. هذه الأرقام أعلى قليلا من المعدل العام في الدولة، حيث تلقى ما يقرب من 60٪ من جميع السكان جرعة واحدة على الأقل و 55٪ تم تطعيمهم بالكامل.

وقال دكتور ران ربابورت، مدير “فايزر إسرائيل”، لموقع “واينت” الإخباري إن لقاح “فايزر-بيونتك” فعال ضد متغير دلتا.

وقال ربابورت “إن عدوانية المتغير الهندي ليست معروفة بعد، لكن اللقاح فعال أيضا ضده. لسنا قلقين ونراقب باستمرار بيانات فعالية اللقاح. طالما أن فعالية اللقاح عالية، ربما بمعدلات تزيد عن 90٪ – لا نعتقد أنه من الضروري تحديثها”.

واتفق بينيت ووزيرة الداخلية أييليت شاكيد يوم الخميس على إعادة فتح نظام التتبع الوبائي من أجل تحديد الأشخاص الذين ربما كانوا على احتكاك مع مريض مصاب بفيروس كورونا.

حتى صباح الخميس، كانت هناك 680 حالة إصابة نشطة بكوفيد في البلاد؛ يوم الأحد كانت هناك 290 حالة نشطة فقط.


من اليسار إلى اليمين: منسق كورونا الوطني نحمان آش، والمدير العام لوزارة الصحة حيزي ليفي، ورئيس الصحة العامة في الوزارة شارون الروعي برايس، في مؤتمر صحفي في القدس، 23 يونيو، 2021. (Yonatan Sindel / Flash90)
تتزايد المخاوف في إسرائيل بشأن انتشار متغير دلتا الجديد، الذي يُعتقد أنه مسؤول عن 70٪ من الحالات الجديدة في البلاد في الأسابيع الأخيرة. تم تأكيد 125 حالة إصابة جديدة بكوفيد يوم الاثنين، وهو رقم يزيد عن ضعف العدد الذي تم اكتشافه في اليوم السابق، وأعلى عدد يومي منذ 20 أبريل.

كما دعا رئيس الوزراء، الذي قال إن الحكومة ستعمل على “قطع” متغير “دلتا” شديد العدوى “مبكرا وبشكل حاسم”، جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما في إسرائيل لتلقي التطعيم في أسرع وقت ممكن، وأشار إلى أن إسرائيل ستنتهي صلاحية مخزون اللقاحات في الأشهر المقبلة، وبالتالي يجب على المراهقين تحديد موعد قريبا. وحذرهم من أنه سيكون عليهم تلقي التطعيم قبل 9 يوليو.

وتظهر أرقام وزارة الصحة أن الطلب على لقاح كوفيد قد ارتفع هذا الأسبوع، مع أكثر من ضعف عدد الجرعات الأولى التي تم توزيعها حتى الآن هذا الأسبوع مقارنة بالفترة نفسها من الأسبوع الماضي.

يوم الأربعاء ، أعلنت الحكومة أنه تم تأجيل موعد السماح للسياح المتطعمين بدخول إسرائيل من 1 يوليو لمدة شهر على الأقل بسبب مخاوف من متغيرات معدية جديدة.

المصدر: تايمز اوف اسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]