في حديث لـ"بكرا" مع السيد موفق خلايلة، عضو نقابة المعلمين، حول انتخابات نقابة المعلمين، والتي من المفترض أن تُجرى يوم الثلاثاء القادم، اشار الى ان المعلمين بحاجة الى تقدير اكبر، خاصةً وأنهم عملوا بجد واجتهاد خلال فترة الكورونا، والتعليم عن بعد.

وقال الى ان النقابة بصدد عقد اتفاقية اجور جديدة، وذلك لصالح المعلمين ورفع مكانتهم اكثر، وتحسين أجورهم، وضمان حقوقهم التعليمية.

وحول مقترح مسألة تمديد السنة الدراسية، والتي تُناقش بين وزارة التعليم والمالية والحكومة، اشار الى ان العام الدراسيّ، ينتهي في الثلاثين من يونيو، ومن المفترض على المعلم ان لا يعمل بعد هذا التاريخ، والخروج الى عطلة، وهذا هو موقف نقابة المعلمين الثابت.

واضاف الى ان المعلم اذا اراد ان يعمل في العطلة الصيفية فيجب ان يعمل بأجرٍ اضافيّ.

ونوه الى ان الأمور ستتحسن اكثر، بعد انتهاء انتخابات النقابة، ويجب مساندة المعلمين ودعمهم، لأنهم يعانون، ولا يحصلون على الأجر الملائم لهم. واضاف: "يجب مكافأة المعلم، لأنه يعمل على حساب وقته".

المعلم اليهودي والعربي 

وحول انتخابات النقابة نوه الى أن: "الانتخابات تُقام في الوسط العربي واليهودي، لكن هناك تمييز في آلية التصويت، اذ ان صندوق التصويت، يصل الى المعلم اليهودي، في موقعه، لكن في البلدات العربية، فإن الصندوق يتواجد في مكانٍ ثابت، وعلى المعلم ان يصل الى الصندوق".

واستطرد: "هذه الآلية غير مقبولة وتحمل تمييزًا، وتؤدي الى انخفاض نسبة التصويت، وسوف نطالب بذات الآلية في الوسط العربي، واذا رُفض طلبنا فسوف نلغي الانتخابات في الوسط العربي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]