ممرضة مختصة بالسكري لعلاج السكري من نوع 1 (سكري الشباب) لجيل 40-18 السكري في المركز الصحي لين لجميع زبائن كلاليت في لواء حيفا والجليل الغربي.
يشكل سكري من نوع 1 ما يقارب ال 10% من حالات السكري سببه انعدام الانسولين نتيجةً تلف خلايا البنكرياس المسؤولة عن افراز الانسولين، مما يجعل مرضى السكري نوع 1 يعتمدون على الأنسولين طوال حياتهم.
هؤلاء المرضى بحاجة لمرافقة دائمة وساعات كثيرة من لقاءات الدعم والتوجيه بسبب صعوبة العلاج، العلاج المكثف المطلوب. استخدام تقنيات متقدمة، مثل مضخات الأنسولين الحديثة. بالإضافة الى نمط حياة ونظام غذائي دقيق ذات عواقب على جودة الحياة والوظائف اليومية.
من أجل إنجاح العلاج وضمان التقيّد بالتوصيات، من المهم ملائمة الرسائل للمتغيرات الاجتماعية الاقتصادية، الثقافية والعاطفية لدى كل متعالج بشكل شخصي. كون نظام عيادة السكري التقليدي غير مؤهل لإعطاء هذا النوع من العلاج الشامل لمرضاه.
ولذلك قامت اوريت فيزينغر، ممرضة مختصة بالسكري ومركزة تمريض السكري في كلاليت- لواء حيفا والجليل الغربي، بإنشاء وحدة مخصصة بإدارة ممرضة مختصة بالسكري. تعمل هذه الخدمة المتميزة بإطار وحدة السكري المختصة بعلاج مرضى السكري من نوع 1 المقامة في المركز الطبي لين بإدارة د. ميخال جرشينسكي. الخدمة أقيمت لمرضى السكري من نوع 1 للأعمار ما بين 18-40 , حياداً عن عيادة سكري الشباب التابعة لكلاليت التابعة للأطفال.
تشمل خدمات العيادة: استشارة من أجل إعداد أهداف محددة للمتعالج، تنظيم العلاج الدوائي وموازنة المرض والاعراض من أجل الحصول على أداء يومي طبيعي وجودة حياة.
علاوة على اللقاءات الوجاهية، تتوفر أيضا استشارة عن بعد من خلال رصد المعطيات بالتحكم عن بعد, أو من خلال المعلومات التي يقدمها المتعالج لعيادة السكري, عن طريق تفريغ المعلومات الذي يقوم به في منزله. ومن أجل إنجاح الخدمة، تعمل الممرضة بتعاون كامل مع أطباء السكري في العيادة. أخصائية التغذية والأخصائية الاجتماعية حيث يتم نقل المعلومات الخاصة بالمرضى المتعالجين في العيادة بشكل مستمر للطاقم المتخصص.