قامت مدرسة الحكمة الاعدادية في الناصرة ومن خلال طلاب الصف السابع فيها بالمشاركة في دورة عن طريق جمعية " תעשה ידע" " تعسي بيدع" وتحت رعاية شركة الكهرباء في البلاد تهدف الى تعليم الطلاب كيفية التوفير في استهلاك الكهرباء والاستعمال الصحيح لهذه الطاقة.
الدورة استمرت فترة طويلة من خلال 30 لقاء عن طريق الزوم و 15 لقاء عادي تعرف بها الطلاب المشاركين على شركة الكهرباء وظيفتها أقسامها, وكذلك اكتسبوا مهارات عديدة منها ما يتعلق بطرق الاتصال , طرق البحث وفن الالقاء امام الجمهور.
يذكر ان مدارس عديدة شاركت في هذه الدورات ولكن تمَّ اختيار مدرسة الحكمة الاعدادية في الناصرة كمدرسة وحيدة يقوم طلابها بعرض بحثهم امام لجنة خاصة تواجد بها المدير العام لشركة الكهرباء عن طريق الزوم وبحضور رؤساء السلطات المحلية للمدارس المشاركة.
وأشاد رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام الذي شارك في اللقاء المحوسب عن طريق الزوم في المسابقة بمدرسة الحكمة الاعدادية ومديرتها المربية سينا شحبري بمقدرة طلاب المدرسة على عرض بحثهم امام الحضور وبشكل عفوي وتلقائي وبلغة عبرية صحيحة وغنية ودعا الطلاب اليهود تعلم اللغة العربية أُسوة بالطلاب العرب وأهمية تلاقي الحضارات ومعرفة اللغات الأمر الذي يمهد لعلاقات وطيدة بين ابناء الشعبين في البلاد.
وسيقوم الطلاب المشاركين في هذه الدورة بزيارة للمحلات التجارية والمصالح والاقتصادية والمؤسسات ليساهموا في تعريف الجمهور بأهمية توفير استهلاك الكهرباء والاستعمال الصحيح.
الأمر الذي يوفر على الناس من ناحية اقتصادية ويمنع استهلاك الطاقة بدون فائدة.
مديرة المدرسة المربية سينا شحبري بعثت بشكرها وتقديرها لرئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام على تفرغه لساعتين في برنامج الزوم لكي يشجع الطلاب في مهمتهم وعلى دعمه الدائم للمدرسة في اكثر نشاطاتها وبرامجها.