تواجه بعض النساء مشكلة البقع الداكنة حول الفم، والتى تخفيها بوضع كريم الأساس ومستحضرات التجميل المختلفة، وهذه من الحلول المؤقتة التى تنتهى بمجرد إزالتها، ولعلاج المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير على وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم، وفقاً لما ذكره موقع " femina".
وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم

عصير البطاطس لتفتيح منطقة حول الفم

يساعد عصير البطاطس على تفتيح البقع الداكنة حول الفم، من خلال بشر حبة بطاطس وعصرها ووضع العصير حول الفم، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسل الفم بالماء البارد.



العسل والليمون لتفتيح منطقة حول الفم

يساعد الليمون والعسل في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، من خلال تحضير ليمونة واحدة وعصرها ثم إضافة نفس الكمية من العسل ومزج الاثنين معاً، ثم وضع الخليط حول الفم، والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم شطف منطقة الفم بالماء الفاتر.
الجلسرين وماء الورد لتفتيح منطقة حول الفم

يعمل المزيج المكون من ماء الورد والجلسرين على علاج الهالات السوداء والجفاف حول الشفاه، من خلال مزج المكونين بإضافة أجزاء متساوية من كلاهما مع تدليك المنطقة المصابة، والاحتفاظ بها طوال الليل وغسلها فى الصباح.
دقيق الشوفان لتفتيح منطقة حول الفم

يحتوي دقيق الشوفان على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد فى تفتيح المناطق الداكنة، من خلال وضع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وطحنها، ثم إضافة بعض الماء إلى المسحوق لعمل عجينة، ثم وضع المعجون على الوجه والانتظار لمدة 10-15 دقيقة، وبمجرد أن يجف العجين، يبلل الوجه ببعض الماء مع فرك العجين برفق، وغسل الوجه، ثم تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع.
مسحوق البازلاء الخضراء لتفتيح منطقة حول الفم

يعمل مسحوق البازلاء الخضراء على تقليل إفراز الميلانين، مما يساعد في تفتيح المناطق الداكنة، ولتحقيق ذلك ينصح بغسل بعض البازلاء وتجفيفها قبل طحنها، ثم مزج 1-2 ملعقة صغيرة من المسحوق، مع إضافة بعض الحليب لتكوين عجينة، ثم وضع العجينة حول الفم والإنتظار لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مع تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]