تتعرض اليدين طوال اليوم لأشياء كثيرة تتسبب فى جفافها وبالتالى الشعور بالحكة والإزعاج، مثل غسيل الصحون بالمنظفات التى تحتوى على مواد كيميائية تسبب جفاف البشرة، ولتجنب هذه المشكلة، يفضل اتباع وصفات طبيعية لليدين قبل النوم، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع " vivianewoodard".

الأفوكادو للعناية باليدين قبل النوم
فوائد الأفوكادو عديدة، منها أنه يساعد على ترطيب البشرة من خلال تحضير نصف حبة أفوكادو ناضجة، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة أخرى من زيت جوز الهند، و½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات فى الخلاط وهرسها جميعًا فى وعاء، ثم وضع الخليط على اليدين لمدة 10 دقائق ثم شطف اليدين بالماء وتجفيفهما بمنشفة ناعمة قبل الذهاب إلى النوم.

بطاطس للعناية باليدين قبل النوم
فوائد البطاطس عديدة منها ترطيب اليدين وتفتيح البشرة من خلال تحضير حبة بطاطس صغيرة وتقشيرها وسلقها ثم تركها حتى تبرد، وهرسها بالشوكة، ثم خلطها جيدًا مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ووضع المزيج على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء.

زيت جوز الهند للعناية باليدين قبل النوم
تساعد هذه الوصفة أيضًا على ترطيب اليدين وتجنب التجاعيد من خلال فرك اليدين بزيت جوز الهند، ثم ارتداء قفازات قطنية أو قفازات مصنوعة لعلاجات التجميل، وتركهما حتى الصباح ثم غسل اليدين بالماء عند الاستيقاظ من النوم.

جل الصبار للعناية باليدين قبل النوم
ينصح بتحضير ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار، وملعقتين صغيرتين من زيت فيتامين "E" وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري "حسب الرغبة"، ثم مزج المكونات ووضعها فى وعاء زجاجى، ثم يتم وضع كمية مناسبة على اليدين وتركه لمدة 10 ثم غسله بالماء الدافئ.

شاي البابونج والشوفان للعناية باليدين قبل النوم
تحضير ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و3 ملاعق كبيرة من الماء، وملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وكيس من شاي البابونج لعمل قناع اليدين، ثم صب الماء المغلي في وعاء آمن للحرارة وإضافة كيس شاي البابونج، وبمجرد أن يبرد قليلاً، يخرج الكيس ويُمزج مع الشوفان ودقيق الذرة معًا في وعاء منفصل، ثم سكب الشاي في المزيج ببطء، ثم يوضع الخليط على اليدين، ويترك لمدة نصف ساعة ثم غسل اليدين، وتساعد هذه الوصفة أيضاً على ترطيب اليدين قبل النوم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]