في ارقام مقلقة تفيد بيانات رسمية بان مؤشر انتقال العدوى ارتفع الى واحد بالمائة وذلك لأول مرة منذ شهر.

وسجل هذا المؤشر في المجتمع العربي ارتفاعا هو الأعلى ونسبته واحد فارزة اثني عشر بالمائة الا انه انخفض في صفوف اليهود المتزمتين دينيًا الى صفر فارزة ستة وثمانين بالمائة.

ويحذر قسم الاستخبارات في جيش الدفاع من تصاعد المنحنى الوبائي مجددا بسبب رفع القيود وانتشار الطفرة البريطانية للفيروس.

وجاء في اخر تقرير صادر عن قسم لاستخبارات ان نسبة النتائج الإيجابية لا تزال عالية اذ تبلغ قرابة خمسة بالمائة. كما بقي عدد المرضى في حالة الخطر مرتفعا ويصل الى سبعمائة واثنين وأربعين شخصًا.

أيمن سيف يحذر من التصاعد المقلق للصورة الوبائية

وبدوره حذر منسق شؤون مكافحة الجائحة في المجتمع العربي أيمن سيف من التصاعد المقلق للصورة الوبائية في المدن والقرى العربية بسبب ما يبدو دخول الطفرة البريطانية.

وفي حديث إذاعي صباح اليوم قال سيف ان نسبة المطعمين العرب قد ارتفع مؤكدا وجوب تركيز الجهود في ثلاثة مواقع سجلت فيها نسبة تطعيم منخفضة هي المجتمع البدوي في جنوب البلاد وسكان شرقي اورشليم القدس والجيل الصاعد .

واعتبر سيف ان العديد يعارض تلقي اللقاح بسبب معلومات كاذبة حول مخاطر التطعيم داعيًا الى رفع التوعية بنجاعة هذه الخطوة.

وزير الصحة: 90% ممن هم فوق سن الخمسين تلقوا التطعيم

الى ذلك اعلن وزير الصحة يولي ادلشتاين ان تسعين بالمائة ممن هم في سن الخمسين فما فوق تلقوا التطعيم ضد كورونا او تعافوا من المرض. وأضاف انه تم استكمال تطعيم ثلاثة ملايين وخمسمائة وثلاثة الاف وستمائة وواحد وعشرين شخصا بجرعتين من اللقاح فيما تلقى أربعة ملايين وثمانمائة واحد عشر الفا وسبعمائة واثنا عشر شخصا الجرعة الأولى للقاح.
 

المصدر: مكان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]