اكد د. زاهي سعيد الناطق بلسان وزارة الصحة للمجتمع العربي بما يتعلق بالكورونا ان سبب انتشار السريع خصوصا في الاعمار الصغيرة هو الطفرات، وتابع: الطفرة البريطانية الموجودة بنسبة عالية وطفرات اخرى نسمع عنها كل يوم تغير الصورة وتجعل الانتشار أسرع او ابطأ، خوفنا ليس من الطفرة التي تسهل الفايروس انما التي تجعل انتشاره أصعب واقوى، كما لا نعلم عن جميع الطفرات الموجودة.

أفضل طريقة لمنع الطفرات هي التطعيم

وشرح عن الطفرات وقال: العالم مليء بالطفرات، الطفرة عبارة عن تغيير يقوم به الفايروس بالغشاء، ما يؤدي الى حدوث امرين الاول هو امكانية انتشاره أسرع او ابطأ من هذا التغيير، والامر الثاني هو حدة الفايروس ممكن ان يكون اكثر او اقل حدة، نتيجة الطفرات الصعبة مثل الطفرة البريطانية جعلت الفايروس ينتشر اسرع من فايروس الكورونا الذي نعرفه وايضا في الجولتين الاوليتين لم يصاب صغيرو السن والنساء الحوامل بالفايروس بينما الان بسبب الطفرة هناك اصابات في هذه الفئة.

ونوه: الطفرة الواضحة حتى الان هي البريطانية حتى عشرة حالات، وهناك امكانية وجود طفرات لا نعلم بها لذلك فان أفضل طريقة لمنع الطفرات هي التطعيم وبهذه الطريقة نمنع انتشار الفايروس ووجود طفرة، ولكن يبقى الان ان لا نحضر الطفرات من الخارج وعلينا ان نتحمل المسؤولية الان لأنه على الرغم من اغلاق المطار الا ان كثيرون لا يلتزمون بالتعليمات مثل احتفالات القدس أمس سنرى الارقام بعد عشرة ايام.
وختاما قال: أتأمل ان لا يكون هناك اغلاق جديد لان التطعيم سيأتي بالفائدة واتمنى ان لا نصل الى اغلاق جديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]