نشرت وكالة الانباء "بلومبِرغ" تحقيقًا مستفيضًا عن امتلاك إسرائيل حوالي مئة ألف جرعة لقاح من صنع "موديرنا" دون استخدامها، نظرا لحصولها على ملايين جرعات اللقاح من صنع فايزر، وذلك في وقت تبذل فيه دول عديدة جهودا جمة للحصول على اللقاحات.

كما تطرق التحقيق الى الانتقادات التي تتعرض لها إسرائيل بسبب عدم قيامها بتطعيم الفلسطينيين ضد الوباء.

وبحسب ما ورد في تقرير صحيفة "بلومبرغ" الأمريكية فإنّ تحقيقاً معمقاً يُدار عن امتلاك إسرائيل حوالي مائة ألف جرعة لقاح من صنع "موديرنا" دون استخدامها، نظرا لحصولها على ملايين جرعات اللقاح من صنع فايزر، في الوقت الذي ما زالت فيه دول أكثر ثراءً تعاني في الحصول على إمدادات اللقاح.

كما تطرق التحقيق إلى الانتقادات التي تتعرض لها إسرائيل بسبب عدم قيامها بتطعيم الفلسطينيين ضد الوباء. وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أمنت عدة ملايين من جرعات لقاح فايزر، من أجل حقن مواطنيها ضد فيروس كورونا.


حملة التطعيم

وذكرت وزارة الصحة في بيانها يوم أمس أن عدد الذي تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا في البلاد بلغ ثلاثة ملايين وسبعمائة وستة وستين ألف شخص فيما بلغ عدد الذي تلقوا الجرعة الثانية قرابة المليونين واربعمائة ألف شخص. وتحتل إسرائيل المكانة الأولى في العالم من حيث نسبة المطعمين إلى عدد السكان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]