يعود مئات الاف الطلاب في المرحلة الابتدائية (من الأول حتى الرابع) بالاضافة الى طلاب رياض الاطفال، اليوم الى مقاعد دراستهم، في البلدات المصنفة كخضراء وصفراء وبعض البلدات المصنفة كبرتقالية ضمن معايير خطة الاشارة الضوئية لانتشار الكورونا.

وهذا ما جاء في قرار كابينت الكورونا:

الصفوف من الاول حتى الرابع في البلدات الخضراء والصفراء وقسم من البلدات البرتقالية( التي تحصل على تقييم حتى 6.5 وفق معايير الاصابة). تعود اليوم الخميس.

'سيسمح باقامة فعاليات تربوية للطلاب من كل الاجيال في منطقة مفتوحة بمجموعات حتى 10 طلاب.

وهذه هي المرحلة المرحلة الأولى

ووفق الخطة-
المرحلة الثانية:
في يوم 23.2 ، سيعود طلاب صفوف الخامس والسادس، وستفتح المحلات التجارية والمجمعات (كنيونات) وصالات الرياضة والبرامج الثقافية والرياضية والمتاحف والمسارح والفنادق (فقط غرف المبيت وبدون المساحات المشتركة مثل غرف الطعام)، كل هذا بشرط ان يكون اكثر من 3.5 مليون مواطن قد تطعموا بالوجبة الثانية، و 90% من الذين تفوق اعمارهم الـ50 قد تطعموا وعدد المصابين بحالة خطيرة اقل من 900 ووتيرة العدوى بمعدل اقل من 1.

المرحلة الثالثة:
يوم 9.3 عودة باقي طلاب المدارس والمطاعم والمقاهي وعمل كامل للفنادق وباقي المحلات والفعاليات، بشروط تتعلق بعدد المطعمين وعدد المرضى ووتيرة الاصابات.

وتم تبليغ كل سلطة محلية بوضعية بلدتها والتي بدورها فتحت المدارس او تركتها مغلقة حسب هذه الوضعية.

وفي وقت سابق، اعلن وزير الصحة يولي ادلشطاين يوم أمس ان هنالك حديث عن الزام المعلمين بتلقي اللقاح، ومن يرفض ذلك عليه اجراء فحص كورونا كل يومين على حسابه الخاص.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]