ضمن سلسلة فعاليات اليوم الأول في ستوديو كريسمس بُـكرا، التقينا مع د. زاهي سعيد الناطق بلسان وزارة الصحة فيما يتعلق بملف كورونا في المجتمع العربي، ومساعد مدير عام صندوق المرضى كلاليت.

وردًا على السؤال حول الإغلاق، إن كانت دوافعه سياسية لخدمة نتنياهو في الانتخابات قال: " أتمنى أن يكون هذا الاغلاق الثالث والأخير، هناك الكثير من القرارات التي اتخذتها الحكومة التي لم أكن اتفق معها، وكنا نبحث عن بديل لها. لقد اعتقدنا أن كل قرار له التأثير والدوافع السياسية، لكننا كأطباء علينا أن نفكر بالجانب الطبي لهذه القرارات، والشيء الطبي والصحيح هو استغلال هذا الإغلاق من أجل الانتصار على هذا الوباء مع التطعيم، مع المحافظة على كل تعليمات وزارة الصحة.

مشيرًا، لا يوجد شك أنه كان طريقة أفضل من خيار الاغلاق للانتصار على هذا الوباء، لكن في النهاية عندما يتم اتخاذ القرار، الأمر ليس سهلا على متخذيه، وكل قرار تتخذه الحكومة، من المؤكد سيكون مقابله انتقاد.

ما يهم أن ننتصر من خلال الإغلاق والتطعيم، والتقيد بتعليمات وزارة الصحة على الفايروس، وحسب اعتقادي هذا الاغلاق الأخير، وفي حال كان اغلاق رابع سيكون عبارة عن مفاجأة كبيرة من ناحية طبية، لأن المنطق الطبي الذي يشمل التطعيم والمحافظة على تعليمات وزارة الصحة والإغلاق الأخير سوف ننتصر على الوباء.


البرنامج بدعم من:

ازياء شهد - بإدارة الستايليست رماح.
شركه فلورمار. فرع الناصرة بادارة ايمان بسيوني.
تعاليلكم- للديكور بإدارة جلال قبطي
تصوير واخراج : ايهاب حصري.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]