سجلت بلدة معليا في الأيام الأخيرة ارتفاع حاد نسبيًا بعدد الإصابات بفيروس الكورونا، حيث وصل العدد في اليومين الأخيرين إلى 19 اصابة.
اثر ذلك، اجتمعت اليوم المؤسسات المسؤولة في البلدة ومنها المجلس المحلي ولجان أولياء أمور الطلاب حيث تقرر اغلاق مدرسة نوتردام حتى اشعار آخر، ويشمل ذلك صفوف البساتين وصفوف السوابع والثوامن التعليم، حيث سينظم التعليم عن بعد.

وفي السياق، اصدر المجلس المحلي بيانا جاء فيه: على ضوء المعطيات الاخيرة وعدد الاصابات الكبير خلال الايام الثلاثة الماضية حيث وصل عدد المصابين في هذه الايام الثلاثة الى 19 مصابا ومصابة منها 10 مصابين اليوم فقط ... تم عقد اجتماع طارئ شارك فيه رئيس المجلس ،لجنة الكورونا وكافة مدراء الاقسام في المجلس، المحققين الوبائيين من المجلس، المسؤولين عن الجبهة الداخلية في معليا والمنطقة ،مدراء المدارس الابتدائية ونوتردام، ولجان اولياء الامور في مدرسة معليا الابتدائية ومدرسة نوتردام.

قرارات

بعد استعراض الوضع واتخاذ كافة الاعتبارات فأن المجلس المحلي ولجان اولياء الامور قاموا باتخاذ القرارات التالية:

1. صفا البساتين يغلقان حتى يوم الاربعاء مساء".
2. صف الحضانة للمربيات رنين وهنيدة يغلق حتى يوم الاربعاء مساء".
3.صفوف السوابع والثوامن التعليم عن بعد حتى اشعار اخر.
4.بقية الصفوف من الاول حتى السادس : من يرغب من الاهالي بارسال اولاده وبناته الى المدرسة فان المدرسة والصفوف مفتوحة ولكن نناشد الاهالي عدم ارسال اولادهم وبناتهم في حال كان لديهم شك حول تعرض اولادهم وبناتهم للعدوى وللفيروس. كل اهل يرون ويقررون ان لا يرسلوا ابنائهم للتعليم في الايام القريبة فأن هذا حقهم ولن يؤثر هذا الامر على تقييم المدرسة وعلامات الطلاب.
5.مدرسة نوتردام ستكون مغلقة والتعليم عن بعد حتى اشعار اخر.
6.نطالب كل اهالي معليا بالتوجه الفوري لاجراء فحوصات كورونا ( غدا الاثنين في البقيعة ( حارة الجنود المسرحين بين الساعات 14:00 حتى 19:00) ويوم الثلاثاء في نهاريا وفي كسرى سميع بين الساعات 14:00 حتى 19:00.
7. نناشد الاهالي باتباع كافة التعليمات وخاصة التزام الحجر الصحي لمن كان على تواصل مع مصاب كورونا او يشعر باعراض الفيروس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]