نقلت صحيفة "ديلي ميل" عن شركة "أبتيرا" الأمريكية كشفها عن سيارة كهربائية خارقة ثلاثية العجلات لا تشبه السيارات التقليدية.

وذكرت الشركة أن سيارتها الكهربائية لا تحتاج للشحن مطلقا، متغلبة بذلك على أحد أكبر عيوب السيارات التقليدية التي تعمل بالكهرباء.
والسيارة يبدأ ثمنها من 26 ألف دولار ويصل إلى 46900 دولار، بالنسبة للنموذج رباعي الدفع، وقد تمت الموافقة عليها للأسواق الأوروبية والولايات المتحدة، حيث إن الحجوزات مفتوحة بإيداع 100 دولار.

وأعلنت الشركة عن نفاد نسختين من المخزون، وهما ذات مدى 1600 كيلومتر، و640 كيلومتر.
وجاء تصميم السيارة الخارقة من هيكل مصنعة من مواد خفيفة الوزن، لمقاومة هوائية منخفضة، بتقنية خلايا شمسية وحزمة بطاريات تتيح السير لمسافة 1000 ميل أو ما يعادل 1609 كيلومترات؛ مجاوزة بذلك الرقم الخاص بسيارة "تسلا" من الطراز "إس" البالغ 370 ميلا.

وفي السيارة محركات كهربائية مبردة بالسائل بمقدورها دفع السيارة للانتقال من الصفر إلى سرعة 96 كيلومترا في الساعة في غضون 3.5 ثوان فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 177 كيلومترا في الساعة.

والسيارة مزودة باختيار إضافي حال احتاج قائدها إلى شحنها بسرعة، إذ يمكنه اللجوء إلى الخيار الكهربائي باستخدام مقبس 110 فولت.

وقال الشريك المؤسس في "أبتيرا" كريس أنتوني، أن السيارة تسير بقوة الشمس، عبر تكنولوجيا "نيفر تشارج" التي تحافظ من خلال حزمة الطاقة المدمجة في المركبة على شحن البطارية، بحيث تكون جاهزة للانطلاق في أي وقت.

وأضاف أن أجمل ما فيها أنه يمكن ركنها بالموقف الخاص لتعود إليها وهي مشحونة من طاقة الشمس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]