يشعر البعض بالقلق والخوف من زيارة طبيب الأسنان في ظل جائحة كورونا ويتساءلون عن مدى اتخاذ الطبيب لوسائل الحماية والتعقيم اللازمة داخل عيادته، فكيف سيكون مستوى التعقيم؟.. سؤال طرحناه على الدكتور خالد مرة، والذي أوضح أن عياداته تقوم بكل الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية.

وقال الدكتور مرة: في الفترة الاخيرة نلاحظ أ، بعض الأشخاص يخافون من التوجه إلى طبيب الاسنان بسبب وباء الكورونا، ووجب التنويه، أنه في الأساس وبغض النظر عن موضوع العدوى والكورونا وانتشار هذا الوباء، نحن كأطباء أسنان نلتزم دائمًا في تعقيب كافة المعدات والأدوات التي نستخدمها بين مريض وآخر. مما يجعل إمكانية انتقال المرض في العيادة شبه مستحيل.

وتابع: " كأطباء نأخذ كامل احتياطاتنا بالنسبة للباس المعتمد، لتفادي التقاط العدوى من مريض ونقلها لآخر، هذا اللباس يتضمن غطاء الرأس، كمامة يضاف اليها عازلاً كاملاً للوجه والعينين، ولباس الطبي، القفازات الطبية. إضافة إلى ذلك، يغسل الطبيب يديه قبل وبعد علاج المريض ويرتدي قفازين ويغيّرهما باستمرار قبل المباشرة بأي جلسة".

وأوضح: "لا يجوز استعمال القفازين ذاتهما مع أكثر من مريض ولا استخدامهما على المكتب أو أي مواد غير مطهرة أو خارج العيادة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]