الزنجبيل واحد من النباتات الاستوائية الذى يتميز بلونه الأخضر وسيقانه ذات الروائح الجذابة فضلا عن ذلك له العديد من الفوائد الصحية للمرضى والحامل والبشرة والشعر، حيث إنه يحتوى على مجموعه كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن والزيوت الطبيعية التى تدخل فى العلاجات ومنها الفسفور والزنك ومضادات الهيستامين.
 

فوائد الزنجبيل للجهاز الهضمى
يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب لحل مشاكل الجهاز الهضمى، حيث إنه يعمل على القضاء على التقلصات والإسهال والانتفاخ وعلاج التهابات المعدة كما أنه يساعد على عمليه الهضم بشكل صحيح وذلك عن طريق لى الزنجبيل وتناوله بعد الوجبات الغذائية.

وقد استخدم الزنجبيل منذ العصور القديمة لعلاج الإسهال، وقد ثبت مؤخرا من قبل الباحثين أن الزنجبيل يساعد بالفعل، لأنه يمنع تشنجات المعدة والغاز التي تسهم في الإصابة بالإسهال. 

فوائد الزنجبيل لمحاربة السرطان

أثبتت بعض الأبحاث أن للزنجبيل قدرة على محاربة الخلايا السرطانية مثل سرطان المبيض وسرطان الثدى وسرطان القولون والمعدة والجلد، حيث إنه يحتوى على جينجيرول وهو مركب له خصائص مضادة للأورام السرطانية كما أنها تقوم بطرد السموم من الجسم.
وكان من أكثر التطورات إثارة في مناقشة الزنجبيل وتأثيره على صحة الإنسان الترابط الإيجابي بين المركبات العضوية في الزنجبيل والوقاية من السرطان، وذلك بسبب المركبات التي تعطي الزنجبيل صفاته المضادة للالتهابات، لمنع النشاط المسرطن في القولون الذي يمكن أن تؤدي إلى سرطان القولون والمستقيم، كما يساعد على موت خلايا سرطان المبيض، وبالتالي الحد من الأورام دون الإضرار بالخلايا السليمة من حولهم. 

فوائد الزنجبيل للحوامل

أثبتت الأبحاث أن الزنجبيل يحتوى على فيتامين b6، الذى يساعد على علاج مرض الصباح وهو من أشهر الأمراض التى تصيب الحوامل، كما أنه يقلل من أعراض الحمل مثل الغثيان والمغص.

وقد خلصت الدراسات إلى أن الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان المرتبطة بالحمل، دوار الحركة، والتنظيم السريع لوظائف الجسم، فهو علاج للغثيان دون الآثار الجانبية للأدوية الحديثة. 

فوائد الزنجبيل للأطفال
ينصح الأطباء بتناول الزنجبيل للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين، حيث إنه يساعد على التخلص من تشنجات المعدة والغثيان وعسر الهضم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]