أعلنت شركة "بلورستم" الإسرائيلية المتخصصة في مجال البيوتكنولوجيا (ومقرها في حيفا) عن التوقيع على مذكرة تفاهم مع (مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية) المتخصص في طب الخلايا الجذعية والطب المستجد، وذلك من أجل التعاون في تطوير مجالات اختصاص الطرفين في علاج الخلايا وفي تقديم العلاجات الطبية المستجدة لمواطني الدولتين، وسائر دول العالم.

واتفق الجانبان على تبادل الأبحاث وعلى الاستخدام المشترك للأجهزة وعلى التعاون في مجال الأنشطة المتعلقة بتطوير العلاجات والأبحاث الدوائية الخاصة بالخلايا، بما في ذلك في مجال وباء الكورونا.

"جسر لتحقيق السلام والازدهار"

ويشار الى ان مركز ابوظبي للخلايا الجذعية يقدم العلاجات لمرضى الكورونا بواسطة الخلايا الجذعية المستمدة من دم المريض، بحيث تعاد الى الرئتين بالرش بواسطة جهاز يساعد المريض على استنشاق الدواء عن طريق كمامة، بينما عالجت شركة "بلورستم" مرضى الكورونا بالخلايا المستمدة من خلايا المشيمة.

وأعرب المدير العام لشركة "بلورستم" – ياكي يناي، عن اعتزازه بالتعاون مع أبو ظبي، معتبراً العلوم والطب المستجد جسراً للسلام والازدهار في المنطقة والعالم، مؤكداً عزم الطرفين على بذل المساعي لتطوير المعرفة الطبية والحداثة والتحديث، واصفاً مذكرة التفاهم بأنها "لحظة تاريخية" تجلب الفخر لعلماء البلدين – كما قال .

كوادر عربية محلية في "بلورستم"

وفي اتصال مع المدير العام ياكي يناي، أكد لموقع "بكرا" ان طواقم خبراء وموظفي شركة "بلورستم" تضم كوادر تنتمي الى مجمل النسيج الاجتماعي في إسرائيل، من يهود وعرب من مختلف الديانات، مع التشديد على ان اختيار الكوادر يتم وفقاً للمؤهلات والكفاءات.

كما أشار "يناي" الى ان شركة "بلورستم"، بصفتها شركة رائدة على الصعيد العالمي في مجال طب الخلايا، ترتبط بعلاقات تعاون مع مراكز رائدة في مختلف دول العالم، تُعنى بنفس الوظائف والأهداف، لا سيما تطوير الأدوية الخاصة بالخلايا وتوفير علاجات شافية "ونحن من جهتنا نرحّب بالتعاون مع أية جهة قادرة على الاسهام بالنهوض في تطوير العلوم الطبية الحديثة" – كما قال . 

ومن جهته أعرب الدكتور "يندري فنطورا" المدير العام لمركز ابوظبي للخلايا الجذعية عن سعادته بالتعاون مع الشركة الإسرائيلية، مشيداً بأهمية اسهاماتها في مجال علاجات الخلايا وبخبراتها الفائقة.

اختصاصات بالغة الأهمية

ويعتبر مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية في طليعة المراكز الطبية المتخصصة في الأبحاث في هذا المجال في الشرق الأوسط، وقد تأسس في مطلع العام 2019 لتلبية الحاجة الملحة لعلاجات الخلايا الجذعية، وهو مزود بأحدث الأجهزة ويعمل فيه خيرة الأطباء من ذوي الشهرة والخبرة الواسعة، ومن بين اختصاصاته علاجات الدم والمناعة وطب العظام والمسالك البولية.

أما شركة "بلورستم"، فبالإضافة الى إنجازاتها وتخصصاتها في الطب المستجد، فقد أجرت تجارب وابحاثاً أسفرت عن انفرادها ببراءة اختراع لمنتجاتها، وهي تواصل اجراء الأبحاث في مجالات إضافية، مثل علاج الالتهابات والانسدادات في ضخ الدم والصدمات العضلية واضطرابات الدم وأضرار الاشعاعات، ولدى كوادرها خبرة واسعة في التقنيات الثلاثية الأبعاد الخاصة بها وحدها لتسهيل العلاج، كما انها حائزة على ملكية فكرية راسخة وواسعة، ومنشآت للإنتاج ومراكز للأبحاث والتطوير، وترتبط بعلاقات استراتيجية مع مراكز أبحاث هامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]