اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام التعليم المدمج للمدارس وهو الذي يجمع بين التعليم الوجاهي" الطرق التقليدية للتعليم" والتعليم عن بعد "الالكتروني"
وحددت التربية تاريخ 6 ايلول المقبل موعد العودة للمدارس للعام الدارسي 2020-2021.

منسق لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم أيوب عليان قالان النقاشات مستمرة لتحديد آلية تطبيق نموذج التعليم المدمج بما يوفر بيئة تعليمية تراعي شروط السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

واشارالى ان العودة للمدارس ستكون استنادا إلى البروتوكول الصحي الذي تمت صياغته بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة وفق المعايير التي حددتها الصحة العالمية بما يضمن الوقاية والسلامة للمجتمع المدرسي.

واوضح عليان ان وزير التربية مروان عورتاني أعطى مرونة لمدراء المدارس في تطبيق نموذج التعليم المدمج وفق مستجدات الحالة الوبائية.

وقال إن التربية وضعت سيناريوهات التعليم وتركت لمدراء المدارس تحديد آلية التطبيق وفق اعداد الاصابات بفيروس كورونا في كل محافظة.
واكد ان اعداد اصابات كورونا هي من تحدد آلية التعليم المدمج ومدير المدرسة سيكون له القيادة الذاتية لتحديد الايام التي ستكون للتعليم الوجاهي او التعليم عن بعد.

وكانت الحكومة قررت إغلاق المرافق التعليمية مطلع آذار الماضي خشية تفشي فيروس كورونا واعتمدت التعليم عن بعد " الالكتروني" في انهاء ما تبقى من العام الدارسي لسنة 2019-2020.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]