في التقرير الذي نشرته الوحدة القطرية لمنع العدوى في وزارة الصحة حول الإصابات بالعدوى في المستشفيات للعام 2019، تبيّن أنّ المركز الطبي مئير من مجموعة كلاليت يأتي في المرتبة الأولى مع 35 حالة عدوى فقط نسبةً ل- 100,000 يوم مكوث في المستشفى. ويعد هذا انجازًا كبيرًا مقارنةً مع المستشفيات الكبيرة والمتوسطة في اسرائيل على حدٍ سواء.

ويفحص التقرير مسألة اكتساب الجراثيم المقاومة خلال أيام المكوث في المستشفيات والمقارنة بين مختلف المؤسّسات، وبحسب النتائج، فانّ مركز مئير يواصل الريادة أيضًا هذه السنة من خلال حصوله على المرتبة الأولى. وتوضح د. بنينا شطريت، مديرة وحدة منع العدوى في المركز الطبي مئير من مجموعة كلاليت "يدور الحديث عن جراثيم مقاومة للمضادات الحيوية مع إمكانيات علاجية محدودة والتي تسبّب بالتالي ارتفاع معدّلات المرض والموت. وأضافت: "أنا فخورة في عمل طاقم الوحدة المتميّز وبكل طواقمنا في المستشفى الذين يحرصون على التقيّد بالتعليمات لإنقاذ الحياة. نحن نحظى بدعم كبير من الإدارة في هذا الموضوع الموجود على أجندة المستشفى بشكل يومي ونحرص على إعطاء الإرشاد للطواقم والمراقبة وإعطاء التقييم بشكل فوري في جميع الأقسام، مع التشديد على مختلف وحدات العناية المركزة، بهدف تقليص مخاطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير".

ومن الجدير بالذكر أنّ وحدة منع العدوى في المركز الطبي مئير كانت في الأشهر الأخيرة إحدى أكثر الوحدات نشاطًا في المستشفى للعمل على مواجهة فيروس الكورونا.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]