عمم الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم قبل قليل بيانا على وسائل الإعلام أكد من خلاله أنّ التعليم مستمر كالمعتاد وأن الرسالة التي تعمم الآن عبر الشبكات التواصل الإجتماعي والتي تشير إلى تعطيل الدراسة عارية عن الصحة ومضللة ويفضل عدم تداولها. 

ويأتي ذلك بعد أن قررت الحكومة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، قررت إغلاق 14 مدرسة وروضة أطفال جديدة، ليرتفع عدد المؤسسات التعليمية التي أغلقت في إسرائيل إلى 65، بينها 50 مدرسة.

وعلم بأن حالات الإغلاق للمؤسسات التعليمية في البلاد يأتي بعد استمرار الكشف عن مزيد عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في جهاز التعليم الإسرائيلي.

فيما أعلنت وزارة التعليم أنه تم الكشف عن 9 مصابين جدد بالفيروس بين أركانها، لترتفع الإصابات إلى 270 في مدارس تقع في 32 بلدة إسرائيلية بمناطق متفرقة من البلاد، وأنه حاليا يوجد 8288 طالب ومدرس في الحجر الصحي.

ومن جهته، شدد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على أن أي مؤسسة تعليمية يتم الكشف بها عن حالات إصابات بفيروس كورونا يتم إغلاقها فورا، حيث أجرى مشاورات مكثفة مع كل من وزير التعليم يوآف غالانت ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات، وذلك على خلفية ارتفاع إصابات كورونا في جهاز التعليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]