انضم المزيد من مدارس البلاد إلى نظام التعلّم عن بُعد، في أعقاب اغلاق هذه المدارس إثر اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس الكورونا فيها، وكان آخرها مدرستان في مدينة بئر السبع، بلغ عدد حالات الإصابة فيهما (118) حالة، مما اضطر إلى تعطيل جميع طلابهما عن الدراسة.
كذلك، اكتشفت في احدى مدارس مدينة الخضيرة أربع إصابات بالفيروس، بينما تواصل وزارة الصحة وصناديق المرضى إجراء الفحوصات وفق نظام " إفحص وسافر " (" درايف إن") لاتخاذ الاحتياطات اللازمة تبعًا للنتائج.

وفي تل أبيب تقرر إغلاق إحدى المدارس الابتدائية في حي " هتكفا " حتى يوم الجمعة القادم، بعد اكتشاف حالة إصابة لدى تلميذ في المدرسة، فيما تحولت المدرسة إلى نظام التعليم عن بعد، وتقرر إجراء الفحوصات لطاقم الهيئة التدريسية، علمًا أنه أعلن قبل ثلاثة أسابيع عن إصابة أحدى المربيات المساعدات بالكورونا، فتقرر تحويل سبعة تلاميذ ومعلمة إلى الحجر الصحي لمدة ستة أيام.

(42) مدرسة مغلقة

وفي آخر بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة المعارف لوسائل الإعلام العربية، كمال عطيلة، ورد ان عدد التلاميذ وأعضاء الهيئات التدريسية الخاضعين حاليًا لنظام العزل الصحي قد ارتفع إلى (6831) فردًا، بينما ارتفع عدد الإصابات بفيروس الكورونا في مدارس البلاد إلى (244) إصابة، وارتفع عدد المدارس المغلقة بسبب المرض إلى (42) مدرسة.
وعلى خلفية مطالب أولياء أمور الطلاب ومديري ومعلمي المدارس بإتاحة الإمكانية لاتباع نظام التعليم عن بعد سويةً مع التعليم في المدارس نفسها- توجهت وزارة المعارف مؤخرًا إلى وزارة المالية مطالبة بالاعتراف بالنظام المذكور لمقتضيات حساب رواتب المعلمين.

 

قرار نتنياهو

أجرى رئيس الوزراء نتنياهو اليوم مشاورات حول عمل المؤسسات التعليمية مع وزير التربية والتعليم يؤاف غالانت ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات. 

 

وتم الاتفاق على أن كل مؤسسة تعليمية سيعثر فيها على إصابة بفيروس كورونا ستغلق. 

 

هذا وأوعز رئيس الوزراء نتنياهو لوزير التربية والتعليم بمواصلة العمل على بلورة إجراءات وقائية للطلاب وللمعلمين ومواصلة التعامل مع بؤر الإصابة. 

 

كما أوعز رئيس الوزراء بمتابعة الوضع وبعقد جلسات لتقييم الموقف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]