الشريط الأخباري

كيفية المحافظة على الأساليب المتبعة للعناية ببشرة الوجه وتنظيفها في شهر رمضان وخلال فترة الكورونا

موقع بكرا
نشر بـ 23/05/2020 15:30 , التعديل الأخير 23/05/2020 15:30
كيفية المحافظة على الأساليب المتبعة للعناية ببشرة الوجه وتنظيفها في شهر رمضان وخلال فترة الكورونا


تتطلب بشرة الوجه عناية سليمة ودائمة من أجل ضمان مظهر صحي ومتألق.

ان عملية تنظيف البشرة تتيح لها القدرة على الامتصاص الأنجع للرطوبة والتغذية , بالإضافة إلى تصريف السموم المضّرة لها.
وبالإضافة الى ذالك , فإن الفترة الحالية تستدعي ارتداء الكمامات , وهذا أمر غير مريح عموماً , وغير مستحبّ, كما أن بشرتنا لا ترتاح لهذا الوضع , بل العكس , حيث ان الحرارة والرطوبة الناجمتين عن الكمامة , تؤديان الى إنسداد مسامات بشرة الوجه , وإلى حكة واحمرار بالجلد , وحتى الى ظهور حبّ الشباب.
وفيما يلي نصائح مقدمة من السيدة ايناس صليبا أرملي , مديرة قسم التجميل في شبكة " سوبرفارم " لمساعدتكم على اجتياز هذه الفترة :

تنظيف الوجه – من أجل المحافظة على النظافة الشخصية والعناية ببشرة الوجه في هذه الفترة , يجب المثابرة على تنظيف الوجه مرتين خلال اليوم على الأقل – في الصباح والمساء . ومن المهم تنظيف الوجه بعد نزع الكمامة مباشرة , بالصابون او بمادة " الجل " اللتين تزيلان تماماً كل ما يتراكم على الجلد والبشرة من عرق ودهنيات وأوساخ . وبعد غسل الوجه من المفضّل تنظيفه بمادة " التونيك " او " ماء الوجه " اللتين تنظفان ما يتبقى من أوساخ وتزيلان الخلايا الميتة .
وبعد الانتهاء من تنظيف الوجه , يجب عدم نسيان استكمال أساليب العناية وتدهين الكريم المرطّب للبشرة , في النهار , أو في الليل, تبعاً لنوع الجلد والبشرة .
ويمكن الدمج مرة أو مرتين في الأسبوع ايضاً بين أقنعة التنظيف العميقة او بيلنغ لبشرة الوجه النظيفة بشكل خاص .

يُنصح باستعمال الصابون الخالي من الرغوة , لأنه يحافظ على التوازن الطبيعي للجلد والبشرة ولا يضر بسلامتهما , بينما هو يزيل طبقة الدهنيات المتسخة . يجب التذكر انه لا حاجه لتكييف وتنظيف الوجه بشدة – بل يكفي التنظيف والتجفيف بلطافة ونعومة .

بالإضافة الى التنظيف بالصابون الالي من الرغوة , من المهم ايضاً استعمال صابون البيلينغ مرة أو مرتين في الأسبوع , والغرض من الصابون هو تنظيف بشرة الوجه بشكل جذري , وإزالة الخلايا الميتة , وجعل خلايا الجلد والبشرة تتجدّد عند كل عملية تنظيف.

ينصح القيام بتدليك الوجه بواسطة باطن الأصابع عدة مرات خلال الأسبوع
وبعد الغسل ينصح تنشف الوجه بواسطة منشفة نظيفة وطرية .

المنتجات المفضّلة : (مرفق أدناه صور للمنتجات- وفق أسم المنتج)

- Grainer pure –

تنظيف الوجه بواسطة ثلاثة بواحد , للمساعدة على منع ظهور عيوب بالبشرة والبشرة الدهنية
- للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا

 



Shiseido Waso


وهو مستحضر للتنظيف الناعم الذي يعتمد على العسل ومكونات العسل التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة , وخاصة البشرة الحساسة .
للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا




البشرة الدهنية او البشرة المتنوعة والمتغيرة : مهم جدا ان تضاف الى أساليب العناية بالوجه – مياه الوجه التي تحتوي على حمض الصفصاف ( الساليسيك ) الذي يتغلغل الى داخل مسامات الجلد وينظفها تماماً من خلال توازن الدهن الذي يفرزه الجلد.

بعد تنظيف الوجه , يجب المثابرة على تدهين الكريم المرطب للبشرة الذي يتلاءم مع نوع البشرة , وذلك للمحافظة على مرونة بشرة الوجه ومنها رطوبة وتغذية غالباً ما يحتوي الكريم المرطب للبشرة ايضاً على مصفاة للاشعاع , وبذلك تكون الفائدة مضاعفة.

لا تنسو الشفتين – الكمامة تغطي معظم مساحة الوجه – من الانف الى الأسفل , بما في ذلك الشفتان اللتان يصيبهما الجفاف , من المفضّل اتخاذ خطوة استباقية بتدهين الشفتين بالكريم المرطب قبل ارتداء الكمامة. وبعد نزع الكمامة , من المفضّل اشباع الشفتين مجدداً بالكريم المرطّب. وعموماً نحن مقبلون على موسم الصيف الذي يؤدي الى جفاف الشفتين وهذه فرصة سانحة للتزود بالكريم المرطّب العالي الجودة .

مستحضرات مكمّلة : يجدر استكمال العناية والعلاج بتدهين كريم العينين , كريم لساعات النهار او كريم لساعات الليل , وعند التوجه للنوم يُنصح باختيار قناع للرطوبة – مغذّى وغني , بحيث يمكن وضعه والنوم وبه . هكذا تستيقظين في صباح جديد مع أمل أجمل واكثر تفاؤلاً

Shiseido Waso

قناع جمال لساعات الليل , وقناع كثيف للرطوبة المتزايدة . وهي تعتمد على عصارة فاكهة " اليوزو "
وهو يؤدي الى اشباع الجلد والبشرة بالرطوبة ويرمم الأنف والتألق .

للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :

اضغطي هنا

 


:Loreal Paris triple Active


كريق مرطّب للبشرة لساعات النهار وهو مناسب للبشرة الجافة والناعمة وله وظيفة ثلاثية : رطوبة لمدة طويلة , حماية وتألق .

للطلب المباشر من موقع سوبر فارم :
اضغطي هنا

كيفية المحافظة على الأساليب المتبعة للعناية ببشرة الوجه وتنظيفها في شهر رمضان وخلال فترة الكورونا

أضف تعليق

التعليقات