الشريط الأخباري

د. طنوس كرزم لبكرا: بدأنا في كلاليت بالعودة التدريجية الى العمل بنسبة 70%

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 06/05/2020 15:30 , التعديل الأخير 06/05/2020 15:30
د. طنوس كرزم لبكرا: بدأنا في كلاليت بالعودة التدريجية الى العمل بنسبة 70%

 

اكد د. طنوس كرزم مدير طبي في صندوق المرضى كلاليت في الشمال ان حالات الإصابة بكورونا في المجتمع العربي قليلة جدا وتابع: في الشمال عدد الإصابات بكورونا محدود جدا، حيث منذ ان بدأت الازمة هناك في كلاليت 508 حالة فقط واليوم هناك فقط 130 مصابًا والباقي تعافى كليا من المرض ومن بين ال 130 عدد قليل جدا يتواجدون في الفنادق خارج المنطقة، عدد قليل اخر في المستشفيات والباقي في البيوت ولم يكن هناك وفيات في منطقة الشمال وهذا امر مشجع، نحن في مرحلة تعافي وخروج تدريجي من المرض بسبب التعاون الكبير من المواطنين حيث التزموا بتعليمات وزارة الصحة ومنعنا انتشار المرض في الفترة الحرجة، في الوسط العربي خاصة الاعداد قليلة جدا، حتى البلدات العربية التي انتشر فيها الفايروس الاعداد كانت محدودة واستطاعت التغلب على المرض سريعا وخلال فترة قصيرة جدا سنعود الى الحياة الطبيعية.

وعن الوسائل الاحترازية للحد من كورونا التي قامت بها كلاليت قال: قررنا في كلاليت ان نعود الى العمل الطبيعي بنسبة 70% حيث بدأنا نتصل بالمواطنين ان يزورونا لإجراء الفحوصات الدورية التي لم يقوموا بها منذ اشهر، وخصوصا مرضى السكري والقلب وهي الفئة التي كانت معرضة للإصابة بالوباء، الشرط الوحيد ان كل شخص يخرج من البيت ويتوجه للعيادة سيتم فحصه في المدخل اذا كان لديه حرارة مرتفعة حتى يتم فحصه في غرفة خاصة، وزارة الصحة ونجمة داوود الحمراء بدأت تخفف من اجراء الفحوصات واستملت كلاليت الامر وبعد فترة ستستلم طبيب العائلة في كلاليت مسالة اجراء الفحوصات. مشيرا الى ان عدد المرضى والاصابات يقل ما يدل على سياسة صحية صحيحة بعكس دول كثيرة في العالم ما زالت تعاني من الوباء وانتشاره، وانه في منطقتنا الوضع مطمئن الى حد كبير.
وتطرق د. كرزم الى بعض المراكز الثابتة التي تقوم كلاليت بإجراء الفحوصات فيها منها كريات شمونة والمجيدل والناصرة. عدا عن العربة المتنقلة.

أضف تعليق

التعليقات