قرر اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس بمقاطعة المدارس التي قررت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية فتحها يوم الأحد المقبل بشكل تدريجي.

وقال الاتحاد نرفض عودة أي طالب الى مقعد الدراسة في ظل تزايد حالات الإصابة بجانحة الكورونا وخصوصا في أحيائنا العربية.

وأضاف ان القرار اتخذ بناءا على معرفتنا الواضحة بالتقصير المعتمد من قبل الجهات الرسمية قديما وحديثا بأخذ كافة أمور الحيطة والسلامة وتوفير الأمن والعمل على تعقيم المدارس حسب الأصول حفاظا لأحبتنا الطلبة.

ورفض الاتحاد فتح بعض المدارس التعليمية وليست العلاجية في أحيائنا لعدد قليل من الطلاب يتم تجميعهم من عدة مدارس, وانعدام الاشراف والأمن فيها.

وتساءل كيف سيتم حماية الطلبة خلال الحضور والعودة من المدارس ومراقبة ذلك وخصوصا من يعتمد على الذهاب مشيا على الاقدام كيف سيتصرف هؤلاء الطلبة الصغار بذلك مؤكدا ان طريقة العمل اليومي من إجراءات الفحوصات وأخذ درجات الحرارة وتكميم الطلبة وغيرها سيضع الطلبة في مشاكل نفسية نحن في غنى عنها وخصوصا نحن نتكلم عن فئة صغيرة وبحاجة الى رعاية صحية خاصة.

وقال ان أية إصابة تتم جراء ذلك (ونتمنى عدم إصابة وتضرر أحد ) نحملها الى الجهات الرسمية وزارة المعارف الإسرائيلية ووزارة الصحة الإسرائيلية.

وناشد الاتحاد أولياء الأمور بعدم ارسال أبنائهم في ظل هذا الوضع الغير آمن, ومن يرسل أبنائه فهو يتحمل مسؤولية أية تبعيات غير محمودة.

وأشار الى ان حماية مدراء ومعلمي هذه المدارس(ونتمنى عدم إصابة أحد) هي من مسؤوليات الجهات الرسمية ونحملهم أية ضرر يصيبهم ويصب الأهالي جراء ذلك في الأحياء العربية في القدس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]