الشريط الأخباري

ماسك الزبادي للوجه يغنيك عن أهم المستحضرات باهظة الثمن

موقع بكرا - وكالات
نشر بـ 29/03/2020 11:16 , التعديل الأخير 29/03/2020 11:16
ماسك الزبادي للوجه يغنيك عن أهم المستحضرات باهظة الثمن


لا يمكن إحصاء فوائد الزبادي لبشرة الوجه، لذلك فإن تحضير ماسك الزبادي للوجه هو كل ما تحتاجه بشرتك لاستعادة شبابها ونضارتها وحيويتها، حيث يحد من التجاعيد ويزيل التصبغات والبثور وحب الشباب، ويعيد إحياء البشرة المتعبة والشاحبة... إليك طريقة تحضيره في هذا المقال.


ماسك الزبادي والبرتقال لإزالة البقع الداكنة
إذا كنت تعانين من اسوداد البشرة والتصبغات والبقع الداكنة، فإن ماسك الزبادي والبرتقال يشكل الخيار المثالي لك، إذ يعمل على تفتيح وتبييض البشرة، ومنحها التوهج الطبيعي. اطحني كميات متساوية من الزبادي والعدس المجروش في الخلاط الكهربائي. وحين تصبح المكونات ناعمة، أضيفي إليها القليل من برش البرتقال. اطحني المكونات مجدداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والموز لمكافحة التجاعيد
الموز غني بالخصائص والفيتامينات المكافحة لشيخوخة البشرة. أما العسل والزبادي فيمتلكان الخصائص نفسها، حيث يعملان على شد الجلد ومحاربة علامات التقدم في السن على البشرة. اهرسي حبة ناضجة من الموز وامرجيها مع ربع كوب من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي. وحين يصبح المزيج متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه ما بين 10 الى 30 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الفاتر.


ماسك الزبادي والعسل لتنعيم البشرة
يمتلك ماسك الزبادي والعسل قدرة كبيرة على ترطيب البشرة، بكافة أنواعها، وخصوصاً البشرة الجافة وشديدة الجفاف، فيجعلها ناعمة ونضرة وندية. امزجي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي كامل الدسم، وملعقة كبيرة من كل من العسل، والأفوكادو المهروس جيداً ودقيق الشوفان المطبوخ. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة لينة سهلة التطبيق. مدّي العجينة على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، أزيلي الماسك عن وجهك باستخدام قطعة قماش ناعمة، ونظفيه بالغسول الملائم، من ثم شطفيه جيداً بالماء الفاتر.

المصدر: سيدتي 

أضف تعليق

التعليقات