الشريط الأخباري

يستعدون لتدهور الأوضاع : “إسرائيل” ستشتري 10 آلاف جهاز تنفس

موقع بكرا
نشر بـ 25/03/2020 07:21 , التعديل الأخير 25/03/2020 07:21
يستعدون لتدهور الأوضاع : “إسرائيل” ستشتري 10 آلاف جهاز تنفس

 في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو جاء، على ضوء النقص في المعدات الطبية، تقرر تشكيل طاقم برئاسة جهاز الموساد، ورئيس مجلس الأمن القومي لشراء المعدات الطبية من الخارج.
و الحديث يدور عن شراء 10 آلاف جهاز تنفس، ووفق مصادر أجنبية، ستكون المشتريات لهذه الأجهزة من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج .
 في “إسرائيل” يوجد اليوم 3000 جهاز تنفس، وشراء الأجهزة الجديدة ليس مستعجلاً، حتى الآن 24% من المصابين بفيروس كورونا يصلون للمستشفيات، و5% منهم يحتاجون لعناية مركزه، وفي الأيام الثلاث الأخيرة تضاعف عدد المصابين، وإن استمر الأمر على نفس الوتيرة، هناك تخوف من عدم القدرة على مواجهة الموقف.

بالإضافة إلى ذلك ، يستعد الأطباء لسيناريو أن الآلاف المرضى سيحتاجون إلى أجهزة تنفس، لذلك يقوم الأطباء حاليًا بكتابة تعليمات حول ما يجب فعله في مثل هذه المواقف المتطرفة، وحتى تعرف الفرق الطبية كيف يتم تحديد الأولويات، وستعتمد المبادئ التوجيهية على مؤشر الهشاشة المعترف به في عالم الطب ، والذي يعتمد على فرص الشخص في الشفاء إذا تم وصله لأجهزة التنفس.

 نائب مدير عام الصحة الإسرائيلية ايتمار غورتو قال خلال لقاء مع نتنياهو، متوقع وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في “إسرائيل” ل 50ألف مصاب.

 

أضف تعليق

التعليقات